عبر النائب بالمجلس الرئاسي أحمد معيتيق، عن ارتياحه لآلية سير امتحانات الشهادة الثانوية هذا العام عقب الجولة التي قام بها في قاعات امتحانات اللجنة المركزية بجامعة طرابلس التي تضم 12 ألف طالب.

وبينت إدارة التواصل بحكومة الوفاق أن معيتيق أشاد بالجهود التي بذلت لضمان نجاح هذا المشروع الذي يهدف للرفع من مستوى التعليم في ليبيا.

من جانبه أكد وزير التعليم بحكومة الوفاق عثمان عبدالجليل، أن نجاح هذا المشروع يعتبر نجاح للدولة الليبية بشكل عام، مضيفا ان حضور النائب والوزراء اليوم دليل على تضامنهم مع وزارة التعليم، ويؤكد جلياً للعيان أننا نسير في الطريق الصحيح 

وقدم رسالة طمأنة لأولياء الأمور بأن ما قامت به الوزارة يصب في مصلحة أبنائهم لتقييمهم تقييم صحيح حتى يمنح كل ذي حق حقه بعيداً عن المجاملة والمحاباة التي حصلت في السنوات الماضية في هضم حقوق الطلبة المتميزين بسبب الغش وعدم الانضباطية.

وأشاد عبدالجليل، بتعاون عمداء البلديات، ورؤساء الجامعات، والمعاهد العليا التي أجريت فيها الامتحانات في كل المناطق مع الوزارة لرغبتهم الأكيدة في نجاح هذا المشروع الوطني.

وشارك في الجولة وزراء كل من التعليم عثمان عبدالجليل، الحكم المحلي بداد قنصو، الداخلية العميد عبدالسلام عاشور، ورئيس اللجنة التنفيذية العليا للامتحانات عادل جمعة ووكيل الوزارة، وعميدي بلديتي طرابلس وسوق الجمعة، والمسؤولين في الوزارة