قال المستشار الاعلامي لرئاسة مجلس النواب فتحي عبدالكريم المريمي في تصريح لمراسل "بوابة افريقيا الإخبارية" إن رئيس مجلس النواب والقائد الاعلى للجيش الوطني الليبي عقيله صالح يدين ويستنكر الهجوم الغادر على تازربو ويعتبره عملا ارهابيا من قبل عناصر ارهابية خارجة عن القانون.

ودعا صالح من خلال تصريح مستشاره الإعلامي لـ"بوابة إفريقيا الإخبارية" الجهات المسؤولة العسكرية والامنية العمل الى ضرورة العمل من اجل القبض على الذين قاموا بهذا العمل الارهابي من قتل لأرواح بريئة وجرح عديد من المواطنين وتدمير لمقار حكومية وخاصة وتقديمهم للعدالة لينالوا عقوبتهم جراء عملهم الاجرامي الذي قاموا به مترحما على ارواح الشهداء داعيا المولى عز وجل لهم ان يسكنهم فسيح جناته.

 وتقدم صالح بالتعازي لعائلاتهم ولكل اهالي تازربو، داعيا رئاسة الوزراء ووزارة الصحة ان تقوم بعلاج الجرحى بالمستشفيات الداخلية وتقديم الرعاية الصحية اللازمة لهم وعلاج من يستوجب علاجه بالخارج. 

 كما دعا عقيلة حسب ما صرح به المريمي كل مكونات الشعب الليبي ان تتحد وتتضافر الجهود لمحاربة الارهاب والخارجين عن القانون الذين عاثوا فسادا وخرابا ودمارا وقتلا وذلك بمساندة الجيش الوطني الليبي وكل الجهات الامنية والمخابراتية حتى تقضي على الارهاب والفوضى في كل انحاء البلاد لتنعم بالأمن والامان والاستقرار وترسيخ وتحقيق دولة المؤسسات والقانون في ليبيا.