أكد رئيس مجلس النواب عقيلة صالح، أن ليبيا تدعم بكل قوة نضال الشعب الفلسطيني للوصول إلى حقوقه المشروعة وإنهاء الاحتلال.

وبين صالح خلال الجلسة الطارئة لرؤساء المجالس والبرلمانات العربية التي يستضيفها مجلس النواب المصري، اليوم السبت، ضمن الدورة الـ28 الاستثنائية لاتحاد البرلماني العربي أن القضية الفلسطينية، ملحة للساسة والمفكرين موضحا ان فلسطين أصبحت قضية كل مسلم غيور على أرضه، مناهض للاعتداءات التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني من العدوان الاسرائيلي.

وأوضح صالح "أن ليبيا قدمت العديد من الدعم والتضحيات من أجل الشعب الفلسطيني، ومازل الليبيون مستعدون لدعم القضية الفلسطينية والمشاركة في كافة الجهود التي من شأنها إيقاف الاعتداءات الإسرائيلية على فلسطين وشعبها"، مؤكداً "أن الوضع الليبي لم يكن أبداً حجرة عثرة أمام الليبيين للتعبير عن مواقفهم القومية".

وأردف أن قرار الولايات المتحدة بإعلان القدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأمريكية للقدس، يمثل ضرباً لجهود السلام والتسوية بين الفلسطينيين والاسرائليين، وسيكون له انعكاسات سلبية على دعم الاستقرار في الشرق الأوسط، وتحدي لجهود إقامة دولة فلسطين وعاصمتها القدس الشريف.

وكان مجلس النواب الليبي أعلن الجمعة رفضه لإقرار كنيست الاحتلال الاسرائيلي قانون الدولة القومية للشعب اليهودي الذي أقرهُ يوم الخميس واعتبره تكريساً علني لنظام التمييز والفصل العنصري ضد الشعب  الفلسطيني صاحب الأرض المغتصبة.

 وأكد مجلس النواب في بيان تحصلت "بوابة أفريقيا الإخبارية" على نسخة منه أنه  يُحذر من النتائج الكارثية لهذا القانون الذي ينتهك المبادئ الأساسية للقانون الدولي ومبادئ حقوق الانسان، ويُعرض السلم والأمن الدوليين للخطر، مطالبًا  الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي وكافة المنظمات الدولية في مقدمتها منظمات حقوق الانسان بتحمل مسؤولياتها تجاه الشعب الفلسطيني واتخاذ التدابير العاجلة والفورية للضغط على القوة القائمة بالاحتلال للالتزام بقرارات الأمم المتحدة والتراجع عن هذا القانون العنصري.