التقى رئيس مجلس النواب عقيلة صالح وفدا اجتماعيا ضم عدد من مشائخ وأعيان قبائل الحضر بمدينة درنة.

وقال المستشار الإعلامي  لرئاسة مجلس النواب فتحي عبدالكريم المريمي في تصريح خص بوابة إفريقيا الإخبارية بنسخة منه انه جرى خلال اللقاء بحث عدد  من الموضوعات والقضايا الخاصة بمدينة درنة.

وأكد صالح خلال اللقاء أن مدينة درنة هي مدينة الجميع ولها فضل على الأجيال السابقة بتعليمهم بدرنة وفي كل مدن الشرق الليبي مشددا على أنها مدينة العلم والثقافة.

وأوضح صالح أن شخصيات عديدة من درنة ساهمت عبر التاريخ في بناء الوطن من خلال نيل الاستقلال وإعداد دستور للبلاد وتقلد المناصب القيادية وإدارتها.

وأكد صالح أن مطالب الوفد سيتم إحالتها لرئاسة الوزارة والوزارات المختصة لتنفيذ متطلبات وفد درنة في مجالات البنية التحتية والتعليم والصحة والمتطلبات الضرورية الأخرى وتوزيعها بإشراف الجهات المختصة  كما وعد بالاهتمام بملف المصالحة الوطنية.

وأكد صالح انه يسعى منذ فترة في ملف المصالحة الوطنية على غرار ما قام به الآباء والأجداد عام 1946م في مدينة درنة مشددا على ان درنة عانت الكثير وستشهد انجاز العديد من الأعمال وفي مجالات متعددة.

من جانبهم اكد مشائخ واعيان قبائل الحضر بدرنه في بيانهم خلال اللقاء على دعمهم لمجلس النواب السلطة التشريعية والشرعية في البلاد وتأييدهم للجيش الوطني ودعم مدينة درنه والاهتمام بها في مجالات التعليم والصحة وتوفير المواد الضرورية والأساسية للمواطن وإخلاء عمارات درنه من المقتحمين وتسليمها لمالكيها من خلال الجهات المختصة ودعم الأجهزة الأمنية والشرطية وترسيخ دولة القانون والمؤسسات مشددين على أن مدينة درنه تدعم نسيجها الاجتماعي  في كل منطقة درنة من الأبرق إلى التميمي حتى العزيات والمخيلي.