أكد عضو مجلس النواب يوسف العقوري أن مصر ترعى مباحثات تتعلق بتوحيد المؤسسة العسكرية الليبية.

وأعرب العقوري في تصريح لبوابة إفريقيا الإخبارية عن أمله في أن تنجح المباحثات في الوصول إلى توافق بين الأطراف لتوحيد المؤسسة العسكرية التي تعنى بالحفاظ على سيادة الدولة والأمن والأمان والاستقرار ووحدة التراب الليبي موضحا أن أي خلال في المؤسسة العسكرية يعني غياب الأمن والأمان والاستقرار في البلاد.

وتحدث العقوري عن الإصلاحات الاقتصادية مبينا أن المجلس الرئاسي أتفق مع مصرف ليبيا المركزي على حل الأزمة الاقتصادية موضحا انه بدأ العمل على حل هذا الأزمة بموجب خطة من المصرف ليبيا المركزي تقضي بفرض رسوم على العملة الأجنبية وخاصة لمن يرغب في فتح اعتماد من رجال الأعمال أو التجار.

وحول مؤتمر باليرمو المقام برعاية ايطالية على غرار مؤتمر باريس لحل الازمة الليبية أكد انه يجب أن يكون هناك دعم دولي جاد وموقف حاسم في هذه القضية والنظر بموضوعية وليس بنظرة المصلحة الخاصة من قبل الدول المشاركة مضيفا "نعلم أن العلاقات الدولية مبنية على المصالح المشتركة والاحترام المتبادل". 

وأردف العقوري أن رئيس مجلس النواب عقيلة صالح توجه إلى ايطاليا لمناقشة بعض القضايا المتعلقة بمؤتمر باليرمو معربا عن أمله في أن يكون هناك توافق دولي بدون أي تدخل في الشأن الليبي الداخلي أو فرض حكومة بدون الرجوع لإرادة الشعب الليبي.