أعرب مجلس النواب عن إدانته لقيام تنظيم داعش بتصفية 6 أسرى من منطقة الفقهاء عقب اختطافهم أثناء الهجوم الإرهابي الذي نفذه التنظيم على المنطقة الفترة الماضية.

وطالب مجلس النواب القوات المسلحة بـ"العمل المكثف لفك اسر بقية المحتجزين لدى تنظيم داعش الإرهابي من أبناء منطقة الفقهاء وإرجاعهم إلى أهلهم وذويهم داعيا "القوات المسلحة والحكومة المؤقتة وكافة القوات والأجهزة التابعة لها لتحمل مسؤولياتهم بالعمل على تأمين المناطق البعيدة مترامية الأطراف خاصة المناطق المتاخمة لجبال الهروج والتي تنطلق منها المجموعات الإرهابية والعصابات الإجرامية".

وقدم مجلس النواب في ختام بيانه "تعازيه للشعب الليبي وأهالي منطقة الفقهاء وأسرى الشهداء".

وكانت مصادر بالفرع البلدي الفقهاء ببلدية الجفرة أكدت أن 6  أشخاص من أبناء الفقهاء تمت تصفيتهم  من بين 10 تم اختطافهم من قبل تنظيم الدولة  خلال الأحداث التي شهدتها بلدة الفقهاء مؤخرا .

وأوضحت المصادر لـ"بوابة إفريقيا الإخبارية" بأنه "تم الاتصال هاتفيا برئيس الفرع أحمد ساسي من قبل تنظيم الدولة وإبلاغه بأنه تمت تصفية المواطنين 6 من أصل 9  لديهم، فيما ذكرت بعض المعلومات أن الشخص الآخر قتل في وقت سابق عند عملية الاختطاف حيث أطلق عليه الرصاص عند محاولته الهرب بعد قفزه من السيارة التي كانت تقل المختطفين، ولا يعرف مكان دفنه".