أدانت الأمانة العامة لاتحاد المغرب العربي الاعتداء الذي استهدف مقر وزارة الخارجية أمس الثلاثاء.

وقالت الأمانة العامة لاتحاد المغرب العربي في بيان لها إنها تلقت "باستياء وقلق شديدين نبأ الاعتداء الإرهابي الغاشم الذي استهدف مقر وزارة الخارجية بدولة ليبيا .. والذي أسفر عن شهداء وجرحى".

وتقدمت "الأمانة العامة لاتحاد المغرب العربي إلى الحكومة والشعب الليبيين وإلى أسر الضحايا بخالص التعازي في هذا المصاب الجلل" معربة عن تمنياتها بالشفاء للجرحى مؤكدة "إدانتها وتضامنها الكامل مع دولة ليبيا في هذه الفاجعة".

وجددت "الأمانة العامة موقفها الثابت القائم على نبذ العنف ورفض التطرف وإدانة الإرهاب أيا كانت أسبابه ودوافعه" داعية "لضرورة تكثيف الجهود الدولية والإقليمية من أجل اتخاذ التدابير اللازمة لمكافحة هذه الظاهرة بما يضمن استتباب الأمن والاستقرار والسلام الإقليمي والدولي ويمكن الدولة الليبية من إجراء انتخابات ديمقراطية حرة في أجواء سلمية آمنة تمكن دولة ليبيا من التقدم في مسارها السياسي".

وكانت وزارة الخارجة بحكومة الوفاق قالت في بيان لها أن عناصر إرهابية قامت أمس الثلاثاء بهجوم انتحاري على مقر ديوان وزارة الخارجية بطرابلس مضيفة "وبعد أن فتحوا النار باستخدام الأسلحة النارية قام أحد المهاجمين بتفجير نفسه داخل المقر وأسفر عن هذا الاعتداء الغاشم ثلاثة من الشهداء وعدد من الجرحى.