قال المستشار الإعلامي لرئاسة مجلس النواب  فتحي عبدالكريم المريمي أن  رئيس مجلس النواب  عقيلة صالح  التقى بمدينة القبة وفدا  اجتماعيا كبيرا من مشائخ واعيان وحكماء المنطقة الغربية  من سرت حتى رأس أجدير وغدامس بحضور  النائب عادل محفوظ  وعميد بلدية طبرق الناجي مازق وعدد من عمد ومشائخ قبيلة القطعان. 

وألقى أعضاء الوفد كلمات خلال هذا اللقاء اثنوا فيها على مجلس النواب الذي اتخذ أهم القرارات التي تدعو إلى الوئام والمصالحة الوطنية منها قانون العفو العام وإلغاء قانون العزل السياسي وقانون الاستفتاء وقانون مكافحة الإرهاب و زيادة مرتبات المعلمين.

وأكد المريمي في تصريح لمراسل بوابة إفريقيا الإخبارية أن القبائل أكدت دعمها وتأييدها لما دعي إليه  رئيس مجلس النواب عقيلة صالح من خلال دعوته إلى  انتخاب رئيس مؤقت للبلاد حسب قرار مجلس النواب  رقم 5 لسنة 2014م  وكذلك توحيد مؤسسات الدولة خاصة الوزارات ومصرف ليبيا المركزي والجيش  وكل الجهات الأمنية  والشرطية  والإفراج عن السجناء الذين ليست عليهم تهم  أو أحكام تطالهم  قانونيا ومن أنهى التحقيق ومدة عقوبته في كل سجون ليبيا.

كما وطالبوا في كلماتهم بضرورة دعم مديريات الأمن بالأجهزة والآليات والمعدات اللازمة دعما لها في محاربة الجريمة وتوفير السلع التموينية للجمعيات الاستهلاكية  وتوفير السيولة النقدية للمصارف ودعم ومساندة  الجهات الأمنية منها المخابرات العامة وغيرها من المؤسسات الأمنية الأخرى . وجددوا  تأييدهم  للجيش في محاربته الإرهاب وبسط الأمن والحفاظ على حدود الدولة الليبية. 

عقب كلمات أعضاء الوفد  رحب بهم عقيلة صالح وقدم لهم عرض عن آخر التطورات السياسية في البلاد منذ اجتماع باريس وحتى الان  وكذلك ما اتخذه مجلس النواب من قرارات  حول قانون الاستفتاء على الدستور وما اكتنفه من مناكفات من البعض في غير محلها  وليس لها علاقة بما اتخذه مجلس النواب من قرار على القانون أو وثيقة التفاهم والطلب الذي قدم والمتعلق بتعديل الإعلان الدستوري خاصة وبما يتمشى مع موارد في المادة السادسة من قانون الاستفتاء والمتعلقة  بالدوائر الانتخابية على الأقاليم  الثلاثة  في ليبيا .

وحول المتطلبات التي طالب بها أعضاء الوفد تعهد صالح بإحالتها إلى رئاسة الوزراء ومصرف ليبيا المركزي  والوزارات والجهات المختصة  لتنفيذها حسب الإمكانيات المتاحة للحكومة والجهات التابعة لها