عقد مجلس وزراء حكومة الوفاق اجتماعه العادي الثاني للعام 2019 بالعاصمة طرابلس برئاسة رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج وحضور النائبين أحمد معيتيق، وعبد السلام كاجمان، وعضوي المجلس أحمد حمزة، ومحمد عماري زايد، والوزراء.

وبينت إدارة التواصل بحكومة الوفاق أنه جرى في مستهل الاجتماع تم اعتماد محضر اجتماع مجلس الوزراء العادي الأول لسنة 2019 واستعراض آخر التطورات والمستجدات السياسية.

وتطرق السراج خلال الاجتماع إلى موضوع المؤتمر الوطني الجامع وترتيبات انعقاده وما يحظى به من اهتمام دولي ومحلي كما عرض الخطوات المتخذة لدعم المؤسسات العسكرية والأمنية في المنطقة الجنوبية ودعم المشاريع التنموية ومرافق الخدمات.

وتطرق الاجتماع إلى موضوع اعتماد الميزانية العامة للدولة لعام 2019م، وأهم البنود التي ستتضمنها الميزانية من حيث التقديرات المعتمدة، مشيرا إلى أن مشروع الميزانية في مراحله الأخيرة.

وقدم وزير التخطيط الطاهر الجهيمي مقترحًا بخصوص تضمين مشروع الميزانية لخطة ثلاثية تتعلق بتنفيذ بنود الباب الثالث لضمان تنفيذ المشروعات التي تتطلب مدة زمنية لا تتجاوز السنة الكاملة.

وقدم النائب بالمجلس الرئاسي أحمد معيتيق تقريرا موجزا حول مشاركته بجلسة الحوار الاقتصادي التاسعة المنعقدة بتونس بتاريخ 2019-01-20م.

 واعتمد مجلس الوزراء مقترحًا بشأن تأهيل وتدريب وإعادة توزيع منتسبي جهاز حرس المنشآت النفطية، كما أعتمد الاتفاقية الخاصة بشأن تسوية القرض الممنوح من الدولة الليبية لجمهورية غينيا بيساو.

وتداول مجلس الوزراء المذكرة المقدمة بخصوص خلفيات وسوابق توريد العقار الخاص بمرض اللشمانيا والإجراءات المتخذة من وزارة الصحة لمكافحة هذا المرض حيث أكدت الوزارة السيطرة التامة على هذا المرض.

وفي الختام وجه السراج الحاضرين إلى تخصيص جانب من الاجتماع القادم لمناقشة الأوضاع المتعلقة بالجنوب على مستوي القطاعات كافة.