مقهى رواد الصالون الثقافي بسبها هو أول مقهى يجمع شريحة المثقفين والمبدعين والأدباء والكتاب والفنانيين بجميع شرائحهم من أجل عرض مشاريعهم الفنية وإبداعاتهم.
هو ليس مقهى فحسب بل فاق ذلك بكثير منذ أن تأسس وتم افتتاحه قبل سنوات حيث يجعل من الجلسات ليست مجرد جلسات لإحتساء القهوة والشاي والعصائر بانواعها بل صار منبرا للمثقفين جمعهم في امسيات شعرية وفي كل المناسبات وحتى دون مناسبة احيانا .
ويجعل هذا المقهى من الامسيات الأخرى لتشجيع المواهب الفنية من خلال معرض بجداريات المقهى تجمله لوحاتهم الفنية التشكيلية وكذلك المصوريين المبدعين.
كما يحرص على إقامة مسابقات في مجال الشعر والقصة القصيرة والاقصوصة وكذلك ادارة بعض الندوات وحلقات النقاش حول كتاب معين  ويتم من خلال ذلك تكريم المبدعين.
وبعيدا عن السياسة هذا هو شعار المقهى ...(( لاحوار في السياسة داخل المقهى )) احتراما لجميع  المثقفين وبعيدا عن التوجهات السياسية والجهوية والقبلية يلتقى هنا المثقفين والمفكرين في نقاش حول هموم الوطن الواحد.
كما حرص مقهى رواد الصالون الثقافي على إقامة سهرات فنية لبعض الفنانيين والمطربين، عبر أغان عاطفية ووطنية وكذلك للموشحات في بعض المناسبات.
كما أن له عدة نشاطات منها تكريم افضل الموظفين في المصارف وشركة الخدمات النظافة والعاملين ببعض المؤسسات لتشجيعهم على العطاء ومنها رجل المرور وبعض المخابز وغيرها، فمن هنا تميز هذا المقهى عن غيره من مقاهي لببيا لانه ليس مجرد مقهى وانما هو صالون لرواد الثقافة وعلى مدار الساعة يلتقون.