ذكر مصدر أمني لصحيفة (عكاظ) أن الجهات الأمنية تحفظت على والد الطفلة جوري الخالدي، التي تمت إعادتها إلى أسرتها بعد العثور عليها يوم أمس الأول، فيما ألقت القبض على المختطف (سعودي) ومرافقيه (سوري وخادمة إثيوبية)، لافتا إلى أن القضية لا تزال قيد التحقيق لدى هيئة التحقيق والادعاء العام.

وكشف المصدر أن ذوي الطفلة كانوا يستقبلون رسائل من الخاطف وتحفظوا عليها ولم يبلغوا الجهات الأمنية.

يأتي ذلك في وقت عثرت فيه الجهات الأمنية على الطفلة جوري وسلمتها إلى ذويها الذين عادوا بها إلى المنزل عند الساعة السادسة من صباح أمس الأربعاء، وسط فرح عارم من جميع أفراد الأسرة.

ولا تزال أم جوري تتلقى التهاني بعد حالة من الانهيار مرت بها طوال فترة غياب طفلتها، وتحول المنزل إلى تجمع نسائي لقريباتها ونساء الحي، اللاتي باركن لها وللمجتمع السعودي بأكمله عودة جوري وهي بصحة جيدة، بعد أن حظيت باستقبال كبير من سكان الحي الذين عبروا عن سعادتهم بعودتها، وأثنوا على جهود رجال الأمن الذين حرروها من قبضة المجرم بما يحفظ لها حياتها ويقدم المختطف للعدالة.

من جهة أخرى، ذكرت الصحيفة أن شرطة منطقة الرياض أوقفت أمس مطلقي النار في منزل أسرة الطفلة جوري الخالدي احتفالا بعودتها. جاء ذلك بعد أن رصدت الجهات الأمنية مقاطع فيديو ظهر فيها عدد من الأشخاص يطلقون النار من أسلحة رشاشة خلال استقبال الطفلة، وعلى الفور تم التعامل مع الحالة لمخالفة ذلك للأنظمة التي تمنع إطلاق النار، خصوصا أنها كانت داخل حي سكني. وقالت المصادر: «إن الجهات الأمنية أوقفت صاحب المنزل والأشخاص الذين ظهروا في المقطع وهم يطلقون النار، لاستكمال التحقيقات والإجراءات اللازمة معهم».