أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط التوقيع على تمديد نظام إدارة الأمن لمذكرة التفاهم الموقعة بين المؤسسة الوطنية للنفط وإيني الايطالية.

وأكدت المؤسسة الوطنية للنفط في بيان لها أن رئيسها مصطفى صنع الله وقع مع المدير العام لشركة إيني شمال إفريقيا "أنطونيو بالداساري ولوكا كولومبو"، على تمديد نظام إدارة الأمن لمذكرة التفاهم الموقعة بين المؤسسة الوطنية للنفط وشركة إيني شمال إفريقيا في مارس 2019، بحضور كل من عضو مجلس الإدارة للاستكشاف والإنتاج أبوالقاسم شنقير، ومدير إدارة الصيانة والمشاريع نجمي كريم.

وتنص مذكرة التفاهم على سلسلة من الأنشطة لتحسين المعايير الأمنية من خلال برنامج بناء القدرات لموظفي الأمن الصناعي في المؤسسة الوطنية للنفط وشركة مليته للنفط والغاز.

وبينت المؤسسة أنه على الرغم من الوضع الصعب بسبب جائحة كورونا التزمت المؤسسة الوطنية للنفط وشركة إيني بقوة للعمل عن كثب لتنفيذ نشاط مذكرة التفاهم وتم تقديم 23 دورة حتى الآن لأكثر من 800 موظف في الأمن الصناعي بلغتين، بليبيا وتركيا، منها 8 مواقع بعضها بمدينة طرابلس، والبعض الآخر بمواقع شركة مليته للنفط والغاز.

وتمثل مذكرة التفاهم خطوة نحو تحسين المعايير الأمنية في صناعة النفط والغاز الليبية لدعم العمليات البترولية، على الرغم من التحديات غير المسبوقة، تظل المؤسسة الوطنية للنفط بالتعاون مع إيني ملتزمة بمواصلة بذل أقصى جهد لتطوير وتحسين المعايير الأمنية لصناعة النفط والغاز في ليبيا.