أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط أن إجمالي ما يتم توفيره لمحطات توليد الطاقة الكهربائية من الغاز الطبيعي يقدر بـ ( 880 – 920 مليون قدم مكعب يومياً) للمحطات المربوطة بخط الغاز الطبيعي ( خط البريقة-بنغازي، خط مليته- مصراته، خط الفارغ السرير، خط الوفاء الرويس).

وقدمت المؤسسة الوطنية للنفط عرضا لحجم إمدادات الغاز من المؤسسة إلى محطات الكهرباء في كافة أنحاء ليبيا مبينة أن محطة كهرباء السرير تستخدم 75 – 85 مليون قدم مكعب يوميا محالة من غاز حقل الفارغ التابع لشركة الواحة للنفط.

وبينت المؤسسة الوطنية للنفط أن محطة أوباري تستخدم 15000 -25000 برميل نفط خام يوميا محالة من حقل الشرارة التابع لشركة أكاكوس كما تستخدم محطة شمال بنغازي 120 -140 مليون قدم مكعب يوميا محالة من خط الغاز الساحلي الشرقي البريقة- بنغازي.

ولفتت المؤسسة الوطنية للنفط إلى أن نحطة الزويتينة الغازية تستخدم 80-110 مليون قدم مكعب يوميا محال من خط غاز الساحلي الشرقي البريقة – بنغازي كما تستخدم محطة كهرباء الزاوية 140-160 مليون قدم مكعب يوميا محالة من خط الغاز الساحلي الغربي مليتة – مصراتة.

وأشارت المؤسسة إلى أن محطتي كهرباء جنوب طرابلس ومصراتة المزدوجة تستهلك كل منهما  90 -100 مليون قدم مكعب يوميا محالة من خط الغاز الساحلي الغربي مليتة – مصراتة كما تستخدم محطة كهرباء الرويس 125 -160 مليون قدم مكعب يوميا محالة من خط الغاز الوفاء- مليتة.