بحث رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط "طرابلس" مصطفى صنع الله في اجتماعه اليوم الأربعاء مع رؤساء الشركات التابعة للمؤسسة بحضور عضوي مجلس الإدارة العماري محمد العماري وجاد الله العوكلي بحثوا الاستعدادات الجارية لاستئناف عمليات إنتاج النفط والصيانة والتصدير بالحقول والموانئ النفطية التي تم إغلاقها خلال أزمة خليج سرت والحريقة.

وبين المكتب الإعلامي للمؤسسة الوطنية للنفط أن المؤسسة وشركاتها تركز حالياً على إعادة بناء العمليات بهدف زيادة الإنتاج والتغلب على الصعوبات والخسائر التي تكبدتها خلال الأزمة في الأسابيع الأربعة الماضية. 

وكانت المؤسسة قد أعلنت عن رفع حالة القوة القاهرة عن موانئ رأس لأنوف والسدرة والزويتينة والحريقة بعد أن تم استلامها امس الأربعاء من القيادة العامة للجيش الليبي.

وأكد صنع الله في بداية الاجتماع على الجهود الجبارة خلال الأيام الماضية لحل هذه الأزمة كما أثنى بشدة على طلب رئيس المجلس الرئاسي فايز السراج إلى مجلس الأمن الدولي لتشكيل لجنة فنية لمراجعة كافة حسابات وتعاملات مصرف ليبيا المركزي في طرابلس والبيضاء وذلك في استجابة لدعوة المؤسسة إلى المزيد من الشفافية في الميزانيات والإنفاق.

وأوضح صنع الله أن كافة الأطراف توجهت إلى تحكيم العقل في حلحلة هذه الإشكالية متمنيا أن يكون حل هذه الأزمة هو بداية لحل العديد من الأزمات الأخرى التي تمر بها البلاد، معرباً عن أمله في تجاوز هذه المحنة والرجوع إلي مستوى الإنتاج الطبيعي خلال الفترة القادمة بتضافر جهود الجميع في إدارات المؤسسة الوطنية للنفط المختلفة والشركات التابعة لها.