أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط تراجع إنتاج النفط بسبب إغلاق الموانئ إلى 122,430 برميل في اليوم مسببا خسائر تجاوزت الملياري دولار.

وأوضحت المؤسسة، أن هذا الانخفاض القسري في الإنتاج تسبب في خسائر مالية كبيرة تجاوزت الملياري دولار لتصل إلى 2,101,739,911 دولار منذ 24 يناير 2020.

وأضافت المؤسسة لا يزال انتاج النفط والغاز يشهد تراجع كبير نتيجة لتردّي الأوضاع الأمنية في مختلف أنحاء ليبيا، ممّا تسبب بدوره في تعطيل عمليات الامداد والنقل مؤكدة أن الإنتاج بلغ 122,430 برميل في اليوم بحلول يوم الأحد الماضي.

وأكدت المؤسسة أنها تستمر في توفير المحروقات في المناطق الشرقية والوسطى بكميات كافية لسد احتياجات النقل ومتطلبات المواطنين، حيث انتهت ناقلة محملة بغاز الطهي من التفريغ في ميناء بنغازي، ومن المتوقع وصول ناقلة بنزين غدا مردفة يتم تزويد مدينة طبرق وبقية المناطق الشرقية بالوقود مباشرة من مدينة بنغازي.

وتابعت المؤسسة "لا تزال مستودعات التخزين في طرابلس وبعض المناطق المحيطة بها والمناطق الجنوبية تعاني من نقص في الإمدادات بسبب تردي الأوضاع الأمنية، حيث يتم تزويد مدينة طرابلس بالمحروقات من ميناء طرابلس مباشرة".

وحذرت المؤسسة الوطنية للنفط من حملات التضليل الإعلامي فيما يتعلق بالوضع الحالي للوقود داعية جميع المواطنين للتعامل مع هذا التقرير باعتباره المصدر الوحيد للمعلومات الدقيقة والمحدثة.