عقد رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط، مصطفى صنع الله، سلسلة من الاجتماعات بمدينة هيوستن الأمريكية، وذلك في إطار حملة المشتريات التي تقوم بها المؤسسة، والتي تبلغ قيمتها 60 مليار دولار أمريكي.

وبين المكتب الإعلامي للمؤسسة الوطنية للنفط أن صنع الله اجتمع مع نظرائه في الولايات المتّحدة لمناقشة أحدث التقنيات التكنولوجية والخبرات التي تحتاجها المؤسسة لتحقيق مستهدفاتها من الإنتاج، والمتمثّلة في 2.1 مليون برميل من النفط يوميا بحلول عام 2023.

والتقى صنع الله بمدير شركة كاتربيلر في أوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط، ميخائيل بوتيخان، وذلك لاستعراض أنشطة الشركة في ليبيا بما في ذلك عقد بقيمة 150 مليون دولار أمريكي لشركة "سولار توربينز" التابعة لها والمتخصّصة في معدات توليد الطاقة إضافة إلى مناقشة فرص التعاون المشترك وإمكانية القيام بمشاريع مع الشركات التابعة للمؤسسة الوطنية للنفط في المستقبل.

كما التقى صنع الله رئيس مجلس إدارة شركة دي قويلر اند ماكنوتان ومديرها التنفيذي جون وليس، -وهي شركة استشارات بترولية عالمية - وذلك لبحث سبل التعاون المشترك، وإمكانية القيام بدراسات مكمنية، ودراسات تطوير الحقول، وتقييم الاحتياطي،  إضافة إلى مناقشة توفير الدعم الفني  للشركات التابعة للمؤسسة الوطنية للنفط.

واشتمل وفد المؤسسة رئيس لجنة إدارة شركة زلاف ليبيا للنفط والغاز، خليفة رجب، عضو لجنة الادارة للهندسة والمشاريع بشركة أكاكوس للعمليات النفطية اسامة محمد اللطعي،  ومدير عام مكتب المؤسسة الوطنية للنفط بمدينة هيوستن محمد عبدو.