بحثت المؤسسة الوطنية للنفط مع شركة توتال اينرجيز الفرنسية زيادة معدلات الإنتاج والتقليل من الانبعاثات الكربونية، والتحول إلى تقنيات الطاقات النظيفة واستكمال برامج بناء قدرات عاملي قطاع النفط.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله يوم الخميس بمقر المؤسسة في العاصمة طرابلس مع وفد من شركة توتال اينرجيز الفرنسية مكون من، والمدير الاقليمي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا بتوتال،لورنيت فايفير والمدير التنفيذي للشركة بليبيا، باسكال برينت ومدير إدارة الاصول لشركة توتال اينرجيز فرع ليبيا نسيم الزواري. 

وجرى خلال الاجتماع مناقشة تطوير سبل التعاون المشترك لتنفيذ حزمة من المواضيع الهامة، أبرزها استئناف توتال لعمليات الاستكشاف ببعض المواقع، والتوجه لرفع معدلات الإنتاج، كما تمت مناقشة نشاط العمليات بحقل الجرف البحري، ومساعي المؤسسة الحثيثة وخططها الرامية للتقليل من الانبعاثات الكربونية والاستفادة من خبرة توتال اينرجيز في هذا المجال، بالإضافة إلى مساهمة شركة توتال في إدخال تقنيات الطاقات النظيفة في مختلف العمليات بقطاع النفط الليبي.

وناقش المجتمعون آخر المستجدات فيما يخص برامج بناء القدرات لتدريب للعناصر الوطنية بالجامعات الليبية في مجال النفط عن طريق جامعة توتال الصيفية، ومجموعة من البرامج التدريبية الأخرى في التخصصات النفطية.