انطلقت صباح اليوم السبت بقاعة الاجتماعات بالمركز الثقافي، فعاليات المرحلة الأولى لورشة عمل لتدريب معلمي ذوي الفئات الخاصة بمدينة زوارة.

ويشرف على تنظيم الورشة التي تستمر لمدة 4 أيام مؤسسة اقرأ وارتقي بالتعاون مع مكتب تعليم زواره . واستهدفت هذه الورشة مجموعة من المعلمات اللائي يدرسن في المؤسسات التعليمية بالمدينة لغرض توعيتهم وتعليمهم أسس التعامل مع الفئات الخاصة ، وذلك بإشراف متخصصين في تدريب هذه الفئات .

 و أوضحت السيدة إسرا شلاكى بان هذه هي المرحلة الأولى من الدورة وستكون هناك مرحلة ثانية ، نظرا لوجود عدد كبير في الانخراط بهذه الدورة  والاستجابة والرغبة في التعلم .

وقالت  " شلاكي" لمراسل بوابة افريقيا الاخبارية ،  انه نظرا للاقبال المتزايد للمستهدفات للدورة اللائي بلغ عددهن خمسين معلمة ، ولتفعيل دور المعلمات في الفئات الخاصة ، وخاصة من كان خارج الملاك ، قمنا بتقديم  مقترح لمكتب تعليم زواره الذين ابدوا استعدادهم للتعاون معنا من اجل القيام بهذا العمل ، بالتنسيق مع إدارة تعليم واندماج الفئات الخاصة بوزارة التعليم .

 واشارت السيدة " إسرا شلاكى" الى ان المتدربة التي تقوم بتقديم ورشة العمل هذه هي مديرة إدارة اندماج الفئات الخاصة الأستاذة " سالمة" والتي لها خبرة في هذا المجال.