أكد السفير الفرنسي بالقاهرة أندرية باران مشاركة مصر في مؤتمر اقتصادي بفرنسا، والمقرر إقامته في 27 نوفمبر الجاري، وذلك للتعرف على الفرص الاستثمارية المتاحة خلال المرحلة القادمة، موضحا أن الفرص الاستثمارية بمصر كثيرة ومتعددة وتشمل كافة المجالات.

وقال باران - على هامش زيارته للإسكندرية للمرة الأولى أمس الجمعة - إنه من المقرر مشاركة مجموعة من رجال الأعمال الفرنسيين بجانب نظرائهم المصريين، لعرض الفرص الاستثمارية التي تتمتع بها مصر، مشيرا إلى أن المؤتمر سيتضمن عرضا لكافة المشروعات التي سجلتها الوزارات في مصر لإتاحة فرص استثمارية جديدة والتعرف على الاستراتيجية الاقتصادية خلال المرحلة القادمة.

ولفت إلى مشاركة وفد اقتصادي فرنسي في مارس 2015 بمصر للتشاور حول الفرص الاستثمارية التي تم الاتفاق عليها وتفعيلها، مؤكدا أن حجم الاستثمارات الفرنسية في مصر بلغ عام 2013/ 2014، 4 مليارات و200 مليون يورو، وأن حجم التبادل التجاري بين البلدين بلغ 2 مليار و600 مليون، بينهم مليار و200 مليون صادرات مصرية لفرنسا.

وبشأن القضية الليبية، أكد السفير الفرنسي ضرورة سعى المبعوث الرسمي للأمم المتحدة في الشرق الأوسط إلى إعادة فتح الحوار، مؤكدا أن ذلك يصب في مصلحة الجميع، مشددا على دعم فرنسا لكافة القرارات التي تتخذها الأمم المتحدة في تلك القضية، ودعمها لمصر خلال حربها ضد الإرهاب.

وأشار باران إلى أهمية مدينة الإسكندرية، مؤكدا أن مستقبلها يكمن في التنمية السياحية وإقامة المشروعات المختلفة للمساهمة في دفع التنمية، ملمحا إلى أن الوكالة الفرنسية للتنمية ستعمل على تقديم الدعم للمحافظة خاصة في مجال حماية التراث.