قالت المؤسسة التي أنشأها الممثل والناشط البيئي ليوناردو دي كابريو لحماية البيئة اليوم الخميس، إنها تبرعت بمليوني دولار لإقامة محميات بحرية ووقف الصيد الجائر. وقال دي كابريو الذي عينته الأمم المتحدة مبعوثاً للسلام الشهر الماضي لزيادة الوعي بتغير المناخ، إن المبلغ الذي قدم "لأوشن5" سيدعم مشروعات الحماية البحرية في العالم.

وأوشن 5 جمعية تضم ممولين دوليين تدعم الجماعات العاملة في مشروعات حماية المحيطات. وقال دي كابريو (39 عاماً) في بيان: "الحقيقة المرة أن نحو 2% من محيطاتنا تتمتع بحماية كاملة، نحتاج إلى تغيير ذلك الآن".

وقال دي كابريو المرشح للأوسكار وبطل فيلم (ذا وولف أوف وول ستريت) وفيلم (ذي أفييتور) إن المنحة ستدعم مشروعات لإقامة محميات في جزر المحيط الهادي والقطب الشمالي ولتحسين تطبيق قواعد الصيد في أوروبا والولايات المتحدة وأمريكا الوسطى وحماية أسماك القرش.

وفي العام الماضي، قدمت المؤسسة منحة 3 ملايين دولار للصندوق العالمي لحماية الحياة البرية لمساعدة نيبال على زيادة النمور وجمعت 38.8 مليون دولار من تبرعات، ومزاد لأعمال فنية أقيم في قاعة كريستيز بنيويورك.

وأنشأ دي كابريو المؤسسة التي تحمل اسمه عام ،1998 وتهدف لحماية البيئة والحفاظ على الموارد الطبيعية والحياة البرية على الأرض.