اختتم وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية بحكومة الوفاق لطفي المغربي، زيارة إلى جمهورية كوبا.

وبين المكتب الإعلامي لوزارة الخارجية أن المغربي سلم وزير خارجية كوبا رسالة من وزير الخارجية الليبي محمد سيالة كما اجتمع مع نائب وزير الخارجية الكوبي روخيليو سييرا دياس، لبحث مستقبل العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها ، حيث تم الاتفاق على إعادة تفعيل هذه العلاقات، والتأسيس لتعاون مثمر في كافة المجالات، مع التركيز على مجالي الصحة والزراعة.

وأجتمع الوفد الليبي بنائب وزير الصحة الكوبي لشؤون التعاون ماسيا كوباس، حيث أستمع الوفد إلى شرح حول إمكانيات كوبا في المجال الصحي ، وبرامج تعاونها مع العديد من الدول بما فيها الدول العربية، سواء في مجال الأدوية واللقاحات، أو في مجال تزويدها بالعناصر الطبية والطبية المساعدة، وكذلك فيما يتعلق بعلاج بعض الأمراض المستعصية كالدواء وأمراض القلب و مرض السكري وإعادة تأهيل المصابين والعلاج الطبيعي .

وأعرب المسؤولين الكوبيون عن استعداد بلادهم للتعاون في هذه المجالات، وتم الاتفاق على تيسير سبل التواصل بين وزارتي الصحة بالبلدين من أجل إقامة تعاون بناء فيما بينهما .

و قام الوفد كذلك بزيارة إلى مقر شركة كوبا فارما للصناعات الدوائية، حيث التقى  بمسؤوليها وبحث آفاق التعاون الممكنة .

شارك في اللقاءات مدير إدارة الأمريكتين بوزارة الخارجية ، والقائم بأعمال السفارة الليبية في بنما، والمكلف بملف أمريكا الوسطى .