قال قائد مجموعة الاتصال الروسية بشأن ليبيا ليف دينغوف لـ"سبوتنيك" إن أجهزة الاستخبارات الليبية ترغب في الحصول على أنظمة أمنية روسية.

التصريح جاء على هامش المنتدى الاقتصادي الدولي الذي احتضنته سان بطرسبرغ، حيث أكد رئيس مجموعة الاتصال الروسية حول ليبيا أن أجهزة الاستخبارات الليبية تدرس إمكانية شراء أنظمة أمنية روسية غير خاضعة لحظر الأمم المتحدة على السلاح في ليبيا.

وتابع المسؤول الروسي قائلا : "في الشهر الماضي ، زارنا رؤساء أجهزة المخابرات الليبية للاجتماع مع ممثلي أجهزة استخباراتنا. ولقد كانوا مهتمين بالنظم الأمنية التي لا تنتهك إطار الحظر المفروض على تسليم الأسلحة في ليبيا".

وفيما يتعلق بهذه النقطة ، قال "دينغوف": "روسيا تتطور في هذا الشأن ، وهناك شركة روستك المملوكة للدولة الروسية التي نجحت في هذا المجال".

وخلص دينغوف إلى القول: "إننا نعتبر هذا اليوم قضية جدية يمكن مناقشتها أكثر خلال التعاون الاقتصادي".

يذكر أن الدورة الثانية والعشرين لمنتدى سان بطرسبرغ الاقتصادي الدولي انعقدت خلال الفترة من 24 إلى 26 مايو 2018. وشاركت فرنسا واليابان فيها ، كضيفي شرف ، بأجنحة خاصة بهما. وضم الجناح الفرنسي شركات متنوعة مرموقة، كـ Michelin و Sanofi و Schneider Electric و Servier و Societe Generale و Total.

 

*الموقع الفرنسي للوكالة

**بوابة افريقيا الإخبارية غير مسؤولة عن مضامين الأخبار والتقارير والمقالات المترجمة