تم مساء اليوم إرجاع ودخول الوحدة الأولى بمحطة كهرباء الخليج البخارية لانتاج الطاقة الكهربايئة بسرت للعمل ودخولها الشبكة العامة للكهرباء في ليبيا لتساهم في عملية تقليل الأحمال بالشبكة العامة وخاصة بعد أن تم امس الانتهاء من إصلاح الاعطال الفنية التي أوقفت الوحدة الاولى بالمحطة عن العمل مند يوم الثالث والعشرين من شهر اغسطس الجارى وخروجها عن الشبكة العامة للكهرباء بسبب عطل فني تمثل في تسرب في أحد خطوط البخار المغدية للتربينة بالوحدة الاولى بالمحطة.

وقال مدير موقع مشروع تنفيد محطة الخليج البخارية لإنتاج الطاقة بسرت المهندس ابوبكر مخيون اليوم الاربعاء ان الوحدة الأولى لمحطة الخليج البخارية بسرت دخلت العمل بفضل جهود المهندسيين والفنيين الليبيين الذين قاموا بعمليات الاصلاح للاعطال بخطوط البخار.

واوضح "مخيون" ان الوحدة الاولى ستدخل الشبكة بعد نصف ساعة تقريبا وانتاجية 180 ميقاوات مما تساهم في تقليل في طرح الاحمال للشبكة العامة للكهرباء في مناطق الغرب والجنوب لمدينة سرت.

واوضحت مصادر بالموقع المحطة بان المهندسين والفنيين الليبيين هم الذين يشرفون على تشغيل الوحدة الاولى لمحطة الخليج البخارية لانتاج الطاقة بسرت وخاصة بعد مغادرة الكوريين بشركتى هونداي  ودوزان ليبيا نهائيا بطلب من حكومتهم.