شاركت ليبيا في المنتدى المصرفي المغاربي الذي نظمته شركة مهارات للتنمية بالتعاون مع اتحاد المصارف المغاربي واتحاد المصارف الليبية، في تركيا.

وبين المكتب الإعلامي لوزارة الزراعة والثروة الحيوانية أنه شارك في المنتدى وكيل الوزارة للشؤون الديوان والاستصلاح الزراعي، محمد التركي ومستشار التعاون الدولي بالوزارة، عادل عمر وعلاء عبدالبارى ونائب رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى بمشاركة أحمد حسين بشير كما حضر المنتدى وزير الاقتصاد والتجارة ومحافظ البنك المركزي الموريتاني والملحق التجاري الجزائري والأمين العام لاتحاد المصارف المغاربية والمدير العام لاتحاد المصارف الليبية بالإضافة إلى كبار المسؤولين في المؤسسات المالية والمصرفية والخبراء السابقين من دول شمال أفريقيا.

ويهدف المنتدى إلى تحسين الخدمات المصرفية وتطوير البيئة المناسبة لتنفيذ مشاريع البنية التحتية وغيرها من المشاريع في مختلف القطاعات باعتبار أن التحول الرقمي له أثر كبير في زيادة الناتج المحلي الإجمالي وتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة.

وبينت الوزارة أن المنتدى يعد فرصة هامة لتحسين فهمها للتطورات والتقنيات في مجال الاقتصاد الرقمي، وتعزيز قدراتها في هذا المجال من خلال تبادل الخبرات والمعرفة مع المشاركين، والتعرف على أحدث الابتكارات والتقنيات في مجال الخدمات المصرفية الرقمية.

ويأتي المنتدى في إطار جهود الحكومة لتعزيز الاستثمار في القطاعات الزراعية والاقتصادية، وتحسين الخدمات المالية والمصرفية لدعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المنطقة المغاربية وشمال أفريقيا بشكل عام.