شارك القائم بأعمال سفارة ليبيا بالقاهرة محمد عبد العالي مصباح في اجتماع مجلس السفراء العرب.

وبينت السفارة الليبية في القاهرة عبر صفحتها بموقع "فيسبوك" أن الاجتماع الذي عقد الخميس بدعوة من عميد السلك الدبلوماسي العربي سفير الكويت لدى مصر محمد صالح الذويخ بمقر السفارة بحث وضع آلية ولائحة تنظيمية للمجلس وطرح الأفكار والآراء لتعزيز دور وعمل المجلس لتوحيد الموقف العربي من قضايا الأمة وتقريب وجهات النظر والتعاون بين البعثات الدبلوماسية والتعامل مع المجالس المماثلة للدول والمجالس الأخرى.

وأكد القائم بأعمال السفارة الليبية بالقاهرة إن الاجتماع وتوقيته كان على قدر كبير من الأهمية إذ اختصر الوقت للتعرف على سفراء الدول العربية لدى مصر خلال الأسبوع الأول من مباشرة القائم بالأعمال مهامه في العاصمة المصرية القاهرة.

وأضاف انتهزنا هذه الفرصة لاطلاع المجتمعين على التطورات الإيجابية في ملف التسوية السياسية الشاملة للأزمة الليبية وحثهم على دعم ومساندة حكومة الوحدة الوطنية للقيام بدورها في تحقيق الأمن والاستقرار وتوحيد مؤسسات الدولة الليبية.  

وأعرب السفراء عن شعورهم الطيب بالتقدم الذي تم احرازه في ملف التسوية معبرين عن رغبتهم في التواصل مع السفارة الليبية بعد انقطاع لسنوات طويلة لأسباب تتعلق بتوقف نشاط البعثة الدبلوماسي نتيجة الانعكاس السلبي للانقسام السياسي الذي شهده الداخل الليبي.

وفيما يتعلق بالآلية واللائحة التنظيمية اتفق السفراء على تأجيل اعتمادهما وفتح المجال لمزيد التباحث والنقاش في اجتماعات أخرى