شاركت وزارة الخارجية في اجتماع اللجنة الوزارية للاتحاد الأفريقي المعنية بمتابعة تنفيذ أجندة إفريقيا 2063 الذي عُقد افتراضيا.

وبين المكتب الإعلامي لوزارة الخارجية بحكومة الوحدة الوطنية أن الاجتماع ناقش تقرير تقييم الخطة العشرية الأولى للأجندة وعروض ومشروع الخطة العشرية الثانية ومشاريع الوثائق ذات الصلة التي سيتم رفعها إلى القمة الأفريقية التي ستعقد خلال الفترة القادمة.

شدد وفد ليبيا في كلمته على أهمية توفير تمويل مستدام لأجندة 2063 سواء على المستوى الوطني أو الإقليمي أو القاري، ونوقش بالاجتماع جهود ليبيا في الدفع قدما بمؤسسات الاتحاد الأفريقي المعنية  بالتمويل، حيث اقترحت دولة ليبيا بنداً على جدول أعمال الدورة (37) لمؤتمر الاتحاد الافريقي بعنوان تسريع تفعيل البنك الإفريقي للاستثمار لتوفير تمويل مستدام لتطوير بنية التعليم في أفريقيا، والمقدم من ليبيا خلال القمة السابعة والثلاثون لرؤساء دول وحكومات الاتحاد الأفريقي المقرر عقدها يومي 17 و 18 فبراير 2024.

وشاركت ليبيا في الاجتماع بصفتها ممثل عن مجموعة اقتصادية إقليمية بالاتحاد الإفريقي، وهي اتحاد المغرب العربي ترأس الجانب الليبي مدير إدارة الشؤون الأفريقية عبد الناصر يونس، بحضور مندوبين عن إدارة التعاون الدولي بالوزارة.