دانت وزارة الخارجية والتعاون الدولي في حكومة الوحدة الوطنية،الهجوم الإرهابي الغادر الذي تعرضت له قوة دفاع البحرين المُرابطة على الحدود الجنوبية للسعودية والمشاركة في عمليات عاصفة الحزم وإعادة الأمل ,مما أدى إلى مقتل ضابط وسقوط عدد من الجرحى

ووصفت الوزارة، في بيان، ما حدث بأنه "تطور خطير قد يقوض جهود إحلال السلام ويهدد مساعي التسوية باليمن الشقيق"، معبرة عن "خالص العزاء لحكومة مملكة البحرين ولذوي الضحايا والأمنيات بالشفاء للجرحى".

وكانت قوة دفاع البحرين قد أعلنت،الاثنين، مقتل اثنين من أفرادها وجرح آخرين في هجوم بطائرة من دون طيار أطلقتها ميليشيا الحوثي في اليمن.

وذكر بيان لقوة دفاع البحرين، نقلته وكالة أنباء البحرين:"استشهد ضابط وفرد، وسقط عدد من الجرحى من قوة الواجب التابعة لقوة دفاع البحرين خلال تأديتهم الواجب الوطني للدفاع عن الحدود الجنوبية للمملكة العربية السعودية ضمن قوات التحالف العربي المشاركة في عمليات (عاصفة الحزم) و(إعادة الأمل)".

وأضاف البيان: "جرى ذلك العمل الإرهابي الغادر بقيام الحوثيين بإرسال طائرات مسيرة هجومية على مواقع قوة الواجب البحرينية المرابطة بالحد الجنوبي على أرض المملكة العربية السعودية الشقيقة رغم وجود توقف للعمليات العسكرية بين أطراف الحرب في اليمن".

وأضاف أنه "تم إرسال طائرة مع طاقم طبي متكامل لإجلاء الجرحى والمصابين والشهداء إلى أرض البحرين".