أكد مصدر طبي بمستشفى الزهراء فى منطقة ورشفانه، سقوط 12 قتيل و 25 جريح بينهم حــــالات حرجة و متفاوته، جـراء القصف العشوائي على عدة مناطق من قبل المليشيات المسلحة، و قـــال نفس المصدر أن هذه الآحصائية ليست بدقيقة لآن هناك حالات تتلقى العلاج فــــي العيادات و المستوصفات و البيوت و أوضح المصدر أنه تم التواصل مع وزارة الصحة  الا أن وزارة الصحة تقاعست معهم و لم تــرسل المستلزمات الطبية و لم تتجاوب معهم و أن سيارات الآسعاف لا تستطيع الـــخـروج لنـقـل الـحـالات إلـى مدينة طرابلس لآن المنطقة محاصرة.

هذا وقد جري يوم أمس الثلاثاء لقاء بين قبائل ورشفانة مع الحكومة المؤقتة وتم طرح مبادرة من ضمنها  انسحاب القوات المنتشرة في ضواحي ورشفانة وتمركزها في محيط المنطقة. واضافت المبادرة ان على الحكومة علاج المصابين من جراء الأحداث الدامية و وقف إطلاق النار على المدنيين والأحياء السكني.واشارات المبادرة الي دعوة عقلاء وحكماء المناطق التابع لها الجماعات المسلحة الي تجنب خوض صراع مسلح مع ورشفانة . فيما تتولى منطقة ورشفانة عملية تامين المنطقة والحفاظ على استتباب الأمن .

هذا وقد صدت مديرية الأمن الوطني بالعجيلات غرب العاصمة طرابلس مدعومة من المجلس العسكري صبراته محاولة تسلل مجموعات مسلحة خارجة عن القانون إلى المدينة في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء. وقال رئيس المجلس العسكري صبراته عمر المختار إن الاشتباكات أسفرت عن مقتل خمسة من المسلحين والقبض على آخرين، فيما فر بقيتهم خارج المدينة نحو المناطق المجاورة". وأكد المختار نبأ استشهاد أبولقاسم سالم الدباشي أحد عناصر قوة ثوار صبراته التابعة لدرع ليبيا لواء الغربية في هذه الاشتباكات.

وفي شرق ليبيا قتل عنصران من القوات الخاصة في بنغازي بانفجار عبوة ناسفة زرعت في السيارة التي كانا يستقلانها عند مرورهما بمنطقة الحدائق وسط المدينة. وذكر مصدر بمركز بنغازي الطبي، أن القتيلين هما وليد عقيلة العبار، و"مفتاح سعد الشكري. وقال شهود عيان إن التفجير وقع بشارع الخليج بمنطقة الحدائق، وأسفر حسب قولهم عن احتراق أربع سيارات.فيما أفاد مصدر صحفي بأن اللاعب السابق رئيس نادي التحدي محمد فرج الشيخي قد أغتيل يوم امس بعـد تعرضه لإطلاق نار أمام منزله في منطقة قاريونس بمدينة بنغازي.

الجدير بالذكر ان منظمة هيومن رايتس ووتش أن الوضع الحالي لحقوق الإنسان في ليبيا سيء للغاية وخاصةً بعد الأحداث التي شهدتها مدينة طرابلس في الخامس عشر من نوفمبر الماضي في منطقة غرغور.وقالت رئيسة قسم الشرق الأوسط و شمال إفريقيا في المنظمة سارة ليا ويتسون ن وضع حقوق الإنسان في ليبيا مزعج للغاية نظراً لانتشار القتل والاعتقالات والتعذيب داخل السجون.

و أكد رئيس المؤتمر الوطني العام نوري أبوسهمين ، أن الثوار وأفراد الجيش الليبي البواسل ، تداعوا من كل مكان ليصنعوا ملحمة الفداء بقدر الإمكانيات الموجودة . وأوضح أبوسهمين في كلمة وجهها إلى الشعب الليبي الليلة البارحة، أن ملامح ووقائع على الأرض تبين بأن هنالك اعتداء على ثورة السابع عشر من فبراير ، حيث تداعى الثوار في ليبيا من كل مكان عندما أحسوا بالخطر للقضاء على المارقين.

و ناقش آمر حرس المنشآت النفطية العقيد إدريس بوخمادة أهم المشاكل التي يعانيها فرع حرس المنشآت بالواحات.وقال بوخمادة إن الزيارة جاءت لوضع الحلول الفعلية، مشيرا إلى أن أهم احتياجات الفرع تتمثل في توفير السلاح والمركبات الآلية وتحسين الاتصالات اللاسلكية الخاصة بالحرس ووضع كاميرات مراقبة للحقول وربطها بالمنظومة الرئيسية.وأوضح بوخمادة أن الجهاز سوف يزود الفرع بطائرة استطلاع لبسط الحماية، ودعم الدوريات بين الحقول النفطية، وأشار إلى أن تأخر المرتبات يرجع سببه إلى المؤسسة الوطنية للنفط.