قد تبذلين مجهودا كبيرا في اتباع حمية غذائية و ممارسة تمارين رياضيه شاقة من أجل خسارة الوزن والحصول على جسم رشيق وجميل ، إلا أن كل هذا المجهود قد يضيع ولا يأتي بنتائج مطلوبه

العديد من النساء يمتلكن العزيمة والإصرار لخسارة الوزن الزائد لديهن، إلا أن فشل الحميات الغذائية في إنقاص الوزن، قد يرجع إلى أسباب صحيه وهي:

كسل في الغدة الدرقية: يتسبب الكسل في الغدة الدرقية بإبطاء عملية عملية الأيض وحرق الدهون بشكل كبير، الأمر الذي يجعل من خسارة الوزن تحديا صعبا.

عدم استقرار مستوى الهرمونات: تعاني شريحة من النساء من مشكلة تكيس المبايض، والتي لا تؤثر فقط على الإباضة والخصوبة، بل تحفز أيضا عملية تكدس الدهون، خصوصا عند محيط البطن، مما يشكل صعوبة في خسارة الوزن بسهولة.

صعوبة هضم أطعمة معينة: هناك حالات تعاني من عدم القدرة على هضم أنواع أطعمة معينة مثل المشتقات الحيوانية والبيض والصويا والذرة، ومن أبرز أعراضها الإنتفاخ واحتباس السوائل، ما يجعل فقدن الوزن أمرا صعبا للغاية في تلك الحالات.

بعض أنواع الأدوية: تناول أنواع معينة من الأدوية بشكل منتظم، يتسبب بإحتباس السوائل، كما أن زيادة الوزن أحد الأثار الجانبية لهذه الأدوية.