قرر اليوم مدير الإدارة العامة للامتحانات بوزارة التعليم بالحكومة الليبية المؤقتة عبدالسلام نجم إلغاء امتحان مادة اللغة الإنجليزية التي تم إجراء امتحانها اليوم ضمن امتحانات شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي الإعدادية.

وقال مصدر مطلع من داخل الإدارة العامة للامتحانات لمراسل "بوابة أفريقيا الإخبارية" في تصريح خاص بأن القرار جاء على أثر تسريب امتحان المادة من قبل موظفي أحد مراكز توزيع الامتحانات التابعة للإدارة ، ما تم على إثر إلغاء امتحان المادة بحسب كتاب مدير الإدارة وإرجائه إلى يوم السبت الموافق 21  يوليو الجاري على تمام الساعة الواحدة ظهراً.

هذا وقد تناولت بعض المنصات الإلكترونية خبر تسريب امتحان مادة اللغة الإنجليزية من قبل موظف بمركز توزيع امتحانات منطقة القعـره شرقي مدينة طبرق مساء أمس الأثنين ، الأمر الذي تم كشفه بعد توجه لجنة خاصة من قبل الإدارة العامة للامتحانات إلى تلك المنطقة والكشف عن مظاريف امتحان المادة والتي تم اكتشفها فتحها قبيل الامتحان بفعل فاعل.

يشار إلى أن الإدارة العامة للامتحانات قد عممت خطاباً على مدراء مكاتب الامتحانات بالمناطق جاء فيه أن عليهم مخاطبةً مدراء الأمن بمناطقهم وذلك لتأمين عملية نقل وتوزيع مظاريف الامتحانات إلى اللجان الموزعة لديهم.