اخوتي الطلبة نعتذر لكم عن اي تقصير او اي استفسار لم يتم طرحه وذلك بسبب ان اللقاء كان عبر الاتصال الهاتفي لمدة يومين الاتصال الواحد مدته اكثرمن ساعة تقريبا.

نرحب بك السيد الملحق الثقافي المكلف الدكتور عقيلة العبار.

اهلاً وسهلاً خوي ابوبكر مرحبا بك وشكراً على هذا اللقاء.

انت تعرف ما يمر به الطلبة من وضع مأساوي لهم ولأسرهم.

الملحق:صحيح وهذا ما يحعلنا نتواصل مع ابنائنا الطلاب والطالبات بكل ما نستطيع وتوضيح كثير من الامور لعلنا من خلال هذا اللقاء ونساعد الكثير منهم في الاجابة على استفساراتهم.

 متى سيتم تفعيل التامين الطبي؟

 هذا الموضوع شائك جداً ولكن انت تعلم وجميع طلابنا في امريكا ان التامين موقوف من شهر فبراير  2015  من قبل  ان يتم انهاء العقد الكندي الحاصل انه هناك دين حوالي خمسة مليون وخمسمائة وخمسة وستون الف دولار من الربع الاول لهذه السنة  وان شركة التامين اللي هييونايتد هيلث كير رفعت قضية على السفارة الليبية في واشنطن ونظراً لعدم وجود ممثل عن وزارة التعليم في ذلك الوقت،مع العلم ان العقد موقع بين المكندي الكندي و وزارة التعليم في عام ٢٠١٣ وسبب عدم ارسال اموال التامين الطبي خلاف بين الوزارة والمكتب الكندي في عدم ارسال بيانات تخص الملف الطبي من قبل المكتب الكندي (وهذه المسألة لا تخفى على كل الطلبة الذين حاولوا حتى تقديم مبادرات لحلها) وبعد تاسيس الملحقية ذهبت انا شخصياً ومعي الوسيط السابق بروكر الى شركة التامين والتقيت معهم، قالوا لي اعطينا ما يفيد انك مكلف ولديك تخويل للحديث معنا جئت لهم بما يريدون وبالفعل التقينا اكثر من اربع مرات نهايك عن المكالمات الهاتفيه وتحدثت معهم على ما يعانيه الطالب وعائلته ولا يستطيع ان يغطي تكاليف التامين بنفسه لضعف المنحة المتاخرة طوال الوقت التي تُمنح له  بدون مصاريف التامين وقد اخبروني انهم لم يجدوا مع من يتواصلوا في الوزارة اويتفاهموا في ذلك الوقت وبعد مفاوضات شاقة تم التوصل الى تخفيض المبلغ الذي وصل الى ثلاثة ملايين ومائتانوثلاثة وعشرون الف دولار فقط . بعد ذلك التقيت مع الشركة الوسيط (براون اند براون) بين شركة التامين ووزارة التعليم في ذلك الوقت وقد اعطتنا الوزارة في حكومة البيضاء التفويض الكامل للوصول لحل ومساعدة الطلبة في حل هذه المشكلة التي هي فالاصل قبل تاسيس الملحقية وحسب القوانين لا تستطيع التعاقد مع شركة تامين اخرى قبل ان تدفع ما عليك من ديون، وتحدثت مع شركتين بخصوص التامين وهذا بشكل مبدئي وهما شركة اتنا وشركة سقنا. وللعلم هناك قضية مرفوعه الان على الملحقية الصحية في السفارة من نفس الشركة بسبب اموال ماليه مترتبه على الملحقية الصحية ايضاً.

الان طلبنا مبلغ مالي وقدره أحد عشر مليون دولار وقد وافقت وزارة التعليم ورئاسة الوزراء ووزارة الماليه وديوان المحاسبة والان هو موجود في البنك المركزي وهذا المبلغ هو عبارة عن دين سابق بالاضافة الى الربع الاول لعام 2016 وخلال اسابيع ان شاء الله سيتم تحويل هذا الملبلغ الى الملحقية حسبما ما افادونا الجهات المختصه في ليبيا.

يا اخي ابوبكر نعلم علم اليقين بمعاناة الطالب واسرته بمسالة التامين وليس كل شيء نقوم بالاعلان عنه ونبشر ابنائنا الطلبة بأننا وصلنا الى مراحل متقدمة في مسالة الامور الماليه ورغم الاتهامات والنقد الغير منطقي من اغلب ابنائنا الطلبة الا اننا لن نترك ابنائنا الطلبة والطالبات مهما كلف الامر.

متى سيتم البدء في اصدار رسائل الدعم المالي للفصل القادم؟

رسائل الدعم المالي هي عبارة عن صك مصدق من الملحقية الثقافية بامريكا والحكومة الامريكية اعطتنا تراخيص بافتتاح الملحقية ولن يتم السماح لنا باصدار هذه الرساله دون ان يكون في حسابنا اموال على الاقل تغطي ما نسبته 30٪ من رسائل الدعم المالي التي ستصدر، ومن هنا نقول لك اخي ابوبكر ان الملحقية حتى هذه اللحظة لم تستلم اي سجل مالي لاي طالب من الكندي الذي من المفترض ان يسلم لنا هذه البيانات منذ ٩-اكتوبر. والان نحن اخي ابوبكر شارفنا على نهاية شهر نوفمبر. ونحاول قدر الامكان خلال هذا الاسبوع او الاسبوع القادم سنتوصل لحل مع الحكومة الليبية والامريكية حتى نصدر رسائل الضمان المالي وخلال ايام سنقول وبشكل صريح الى طلابنا يا اما نستطيع اصدار الضمان المالي او لا نستطيع.

عفواً هل تستطيع ان تقول لنا موعد محدد؟

بسب ما حاصل الان في ليبيا من انقسام سياسي والذي تاثر به الجميع فإنالحكومة الامريكية لم تعد تثق في الموسسات الليبية ومن هنا لا أستطيع اعطاء يوم محدد. مع العلم ان المنظومة الكترونيا جاهزة بنسبة 85٪ في مسالة الضمان المالي، هذا الامر الذي سيمكن ابنائنا الطلبة من الحصول عليها الكترونيا خلال خمسة دقائق. وقد ارسلنا ايميلات الى جميع الجامعات ومدارس اللغه والمستشفيات بلغناهم بعدم مطالبة الطلبة باي مطالب هي من اختصاص الملحقية وعدم التاثير على دراستهم وان يكون التفاهم مع الملحقية فقط وسنستمر في ذلك.  وايضا بدينا في سلسلة من الاجتماعات مع الجامعات التي يكثر فيها عدد الطلبة الليبيين منها على سبيل المثال جامعة ميزوري وجامعة واشنطن وهذا كله رغم قلة الامكانيات وهذا انطلاقا من انهم ليبيين لانتركهم اطلاقا في هذه الظروف الصعبه، وهذا كله رغم الهجمه الاعلامية والتشكيك في قدرتنا من البعض ورغم ما نتعرض له من مساومات من بعض الاشخاص في ليبيا وهنا في امريكا ونحن مسامحين اي طالب لانه يعاني من ضغوط نفسية ودراسية وماليه.

متى سيتم الاعلان عن اسماء المشرفين ووسائل الاتصال بهم؟

نحن قمنا بتقسيم الولايات في المنظومة الجديدة وبهذا مجرد البدء في اصدار الضمان المالي لطلابنا وايضا بعد اطلاع المشرف على البيانات الاكاديمية لكل طالب يتم الاعلان عن المشرفين وكل وسائل اتصالهم.وسبب تاخير تعين المشرفين هو تاخر المكتب الكندى فى احالة السجلات المالية الخاصة بكل طالب وايضا المبالغ المحالة باسماء الطلبة،مع العلم انه ايام المكتب الكندي كان الطلب عندما يحتاج اي ورقة تتم عبر مراسلة المشرف ولكن نحن في الملحقية يتم اصدار الضمان المالي ودعم القبول وغيرها الكترونياً ومن السهل الحصول عليها خلال دقائق. ولهذا فريق الدعم الفني يعمل بشكل متواصل رغم ما نواجه من قلة امكانيات.

والجدير بالذكر اخى بوبكر ان وزارة التعليم تعمل على انشاء بوابة الكترونية عامة والتى ستكون مرتبطة بكل منظومات الملحقيات بالخارج ولله الحمد هم شارفو على الانتهاء من ادخال البيانات ايضاً.

ماذا بشأن الرسوم الدراسية التي تعتبر مسالة مهمه جدا لمواصلة الدراسة للطلبة؟

شكراً على هذا السؤال كما تعلم استاذ ابوبكر سبق وان قلت ان المكتب الكندي لم يسلم لنا السجل المالي الى الان ولكن بعلاقاتنا مع اخوتنا الليبيين الوطنيين من جميع الاطراف في ليبيا توصلنا الى القيم المالية وبنينا عليها وتم ادراجها في المنظومة لاعداد اي ميزانية ونشكر هؤلاء الوطنيين الذين لم يخونوا الامانة ولم يخونوا الوطن. وفي نفس السياق انشأنا الية بكيفية الدفع بشكل سريع للجامعات والطلبة مع بنك اوف امريكا بحيث تصل الاموال بشكل سريع الى مستحقيها وايضا أدخلنا فواتير فصل الخريف في المنظومة والتي ستكون جاهزة الدفع بمجرد وصول الاموال من ليبيا ولازالت الفواتير تصل بشكل مستمر من الجامعات الى الملحقية.

عفوا في هذا السياق ماذا عن الورقة التي انتشرت تقول للمكتب الكندي يجب عليه احالة الاموال الى بنك ابوظبي؟

الملحق نعم هناك لغط كبير حصل عند طلابنا بهذا الخصوص يجب ان يعرف الجميع هناك حساب خاص بجميع امور الطلبة والاموال التي تصل الى هذا الحساب هي فقط تخص جميع ما يصرف عن الطلبة وهذا الحساب في بنك اوف امريكا اما فيما يخص بحساب الملحقية وهذا الحساب يخص الامور التسييرية للملحقية (اي مصاريف الملحقية فقط) هذا الحساب موجود في بنك ابوظبي ومقره العاصمة واشنطن وهو تحت تصرف الملحقية وايضا السفارة الليبية لديها حساب خاص بها لدى هذا البنك.

في حال رفض الطرف الاخر ارسال الاموال من طرابلس ما هو البديل لديكم؟

اولاً ليبيا واحدة ان شاء الله وقريبا لا يكون هناك عدة أطرافوربي يهدي النفوس في ليبيا نحن جهة خدمية فقط هدفنا خدمة الطلبة وليس لنا دخل في الخلافات السياسية الحاصلة الان في البلاد وظيفتنا هنا فقط هي خدمة (عيال بلادنا ونحن موش قاعدين نرجوا في الفلوس ايجن وجالسين ننتظروا) كما قالها الملحق بالعامية. وقال ايضا نحن نعمل على كل الخطوط للحصول على الاموال سواء مع الحكومة الامريكية او الجهات المختصة في ليبيا.

طلبة التفويضات 19/24 هناك عدد كبير منهم لم يستلم المنحه ماذا بشان مشكلتهم؟

نحن قدمنا تنازل من اجل مصلحة الطلبة بهذا الشأن وهو صرف المنحة من الكندي ونشكر السفير في كندا على تحمله المسؤولية القانونية والدبلوماسية على مساعدته والتنازل من اجل ان تكون مصلحة الطلبة ووقف معانتهم هي الاولى من اي شيء اخر والذي كان بأمكاننا وفي ايدينا نمنع صرف المنحة ونقول مرة اخرى لم نستلم اي شيء من السجل المالي من الكندي الى هذه اللحظة ولذلك لم يكن لنا اي دخل في مسالة الدفع لاصحاب هذه القرارات ولكن هناك خطوات اخرى لا نستطيع الاعلان عنها الان بخصوص الاستلام من المكتب الكندي.

هناك من الطلبة متذمر ويقول مللنا من هذه البيانات والاعلانات التي لا تقدم لنا شيء على ارض الواقع لحل مشاكلنا ما تعليقك على هذا القول؟

اولا باسمي وباسم الملحقية الثقافية اعتذ لكل طالب وطالبه شعر بالتقصير من الملحقية وذلك نظرا للضغط الشديد على كل الاصعدة والذي بدأ يتحسن يوم بعد يوم ولكنهل هناك في اي طالب تم طرده من الجامعه؟ هل المكتب الكندي يرد على الطالب كما نحن نرد بهذه السرعه؟ من الذي يجري ليل نهار لحل مشاكل الطلبة؟ المنظومة الالكترونية وسهولة حصول الاجراء من خلالها من قدمها؟ كيف وصلنا الى اتفاقيات مع الجامعات؟ هذا كله فعل على الارض اثبتنا وجودنا خلال اسابيع نحن الان ممثلين للطلبة في امريكا بالله عليك وغيرها من الخدمات اليس هذا شغل ملموس نقدمه.  الان في هذه الاوقات الكندي يرد على الطلبة عبرالايميلات يقول لهم اسألوا الملحقية (نحن اولاد بلادنا مستحيل نسيبوهم ونخلوهم في الشارع).

تذاكر العودة لمن أكمل دراسته هل بالامكان توفيرها لهم؟  عدد لاباس به من الطلبة التذاكر ستكلفهم الاف الدولارات وهم لا يستطيعوا توفير هذا المبلغ ومنهم من ستنتهي قريبا مدته القانونية للبقاء في امريكا؟

تذاكر العودة لم نستلم اي مبالغ مالية بهذا الخصوص وعند استلام الاموال سيتم صرف تذاكر العودة لمن امواله موجودة في قوائم تذاكر العودة الامر الاخر هناك بعض الحالات مثل الحالات الطارئة والحالات الانسانية سيتم التوصل الى حل بشأنهم في حال تعثر حصول الاموال بهذا الخصوص وما نقدر نعطي تفاصيل أكثر من ذلك.

الكثيرمن الطلبة يشكوا من الحظر في صفحة الملحقية على الفيس بوك مع العلم ان العديد منهم يقول لم يخرج على السياق العام وبدون تجريح ماذا تقول لهم؟

يؤلمنا عندما يتم حظر اي طالب في هذه المرحلة الحساسة بعض الناس يريد اقحامنا في التجاذبات السياسة نحن هنا مهمتنا واحد فقط وهي خدمة الطلبة هناك صفحات اخرى تهتم بالاراء السياسية والنقاش السياسي من يخرج عن سياق اسئلة تخص الطلبة وعن شروط هذه الصفحة او التهكم علينا واسئلة بطريقة لا ترتقي الى مستوى طلبة امريكا سيتم حظره.

ويجب ان يعلم الجميع انه لا يوجد اي طالب مسؤول فالاشراف عن صفحة الملحقية ونعاهدك سيتم رفع الحظر عن جميع الطلبة وعليكم ان تكونوا الحكم فيما يكتبه بعض الطلبة ومحاولة اقحامنا في خلافات لا دخل للملحقية بها. ونعتذر لكل من تم حظره من الصفحة.

هناك عدد من الطلبة يعاني من تاخر اصدار التفويضات في البيضاء منذ أكثر من ستة شهور ومنهم من وصل لامريكا خوفا على انتهاء صلاحية التاشيرة ماذا فعلتم بخصوص هذه المشكلة؟

كما تعلم جميع التفويضات اصلا يتاخر اصدارها ووصولها من الدولة ونحن عبارة عن جهة تنفيذية اي تفويض ياتي الينا سواء من طرابلس او من البيضاء تتم المعاملة معهم بنفس الطريقة.

ماذا عن تفويضات ٢٥ / ٢٦ / ٢٧ لسنة ٢٠١٤ وتفويضات ١ / ٢ لسنة ٢٠١٥ وايضا تفويضات النقل؟

بالنسبة لاصحاب هذه التفويضات من وصل قبل تاريخ الاول من اكتوبر هم الان يستطيعوا الحصول على اي خدمة وفتحنا لهم الحصول على خدمة رسالة دعم القبول وشأنهم شأن بقية الطلبة. اما من وصل من اصحاب هذه التفويضات بعد تاريخ الاول من اكتوبر كانت رسائلهم وتفويضاتهم موجهه للكندي وهؤلاء سنقوم لهم بحل في نهاية الاسبوع ان شاء الله.

اما فيما يخص تفويضات النقل سيكون لهم شأن خاص وسيتم اصدار رسائل التسجيلفي الجامعات وايضا رسائل الهجرة واثبات بعثة دراسية.

هل هناك تدابير قانونية ودراسة لمسالة من اوقف عن الدراسة بسبب الاوضاع في ليبيا وانهاء العقد الكندي هل هناك تعويض للمدة الدراسية التي فقدت والاموال التي دفعها الطالب من جيبه الخاص كالرسوم الدراسية وفواتير العلاج وتذاكر نصفيه وغيرها؟

شكرا اخي ابوبكر على هذا السؤال المهم نحن في خدمة الطلبة مجرد ما تستقر الاوضاع واستناداً الى اللائحة ٤٣ سيتم ارسال تقرير تفصيلي عما تعرض له بعض الطلبة من ضرر مادي او في مدته الدراسية لان الدولة الليبية حسب القوانين للبعثات الدراسية تتحمل هذه المسؤولية وبعد ذلك نرسل التقرير الى الوزراة وهي صاحبة القرار في اتخاذ القرار المناسب في هذه المسالة الهامة.

لماذا الملحقية لا تتواصل مع بعثات طرابلس والبنك المركزي من اجل مصلحة الطلبة ورفع المعاناة عنهم والابتعاد بالطلبة عن الخلافات الحاصلة الان في ليبيا؟

من قال نحن لم نتواصل معاهم ليس كل شيء يقال في الاعلام وليس كل شيء قابل لنشر ونود ان اطمئنك واطمئن الطلبة هناك ناس وطنيين هدفهم خدمة الطلبة سواء في طرابلس او البيضاء.

هل لديكم خطط مستقبلية لتكريم المتفوقين وتكريمهم والاحتفاء بهم ودعوتهم الى الملحقية وتحفيز الطلبة الليبيين وحثهم على اختيار الساحة الامريكية؟

طبعاً طبعاً اخي ابوبكر من اهم الاشياء هذا الامر بالنسبة لنا وهدفنا في الملحقية اوسع واشمل من هكي هناك مخصصات للطلبة المتفوقين وتكريميهم ايضا هناك مجلة الان بصدد تأسيسها اسمها مجلة الطالب سيتم فيها نشر ابحاث الطلبة المتفوقين ولديهم ابحاث متميزة وسيتم نشر جميع ما يخص الطالب الليبي وايضا دورنا دعم بحوث الطلبة الليبين الذين لديهم بحوث وايضا العمل على فتح حلقة علاقات وتواصلبين الجامعات الليبية والامريكية.

هناك طلبة مرافقينأكملوا دراستهم ولم تدفع عنهم الرسوم الدراسية في الفصل الماضي وهم الان على وشك التخرج هذا الفصل ما الحل لهم؟

الى الان لم نستلم اي مخصصات مالية خاصة بالطلبة المرافقين من الكندي من مخصصاتهم السابقة والتي هي موجودة من ضمن الاموال بالمكتب الكندي وفور استلام هذه الاموال من الكندي سيتم دفعها لهم وهذين حقوقهم دون ان نتجمل عليهم بها.

المرافقين موقوفون عن الدراسة سواء اللغه او الأكاديمي كيف سيتم معالجة هذه المسألة؟

يعلم الجميع دراسة المرافق موقوفه من الوزارة ونحن سنخاطب الوزارة بهذه المسالة وسنعمل على حلها ان شاء الله.

نريد التعرف على طاقم العمل بالملحقية ووظيفة كلا منهم؟

هناك تسعة موظفين في الوقت الحالي هم الدكتور عقيلة العبار الملحق المساعد والدكتور منصور صخرة والدكتور محمد ادريس وموظفين اثنين اخرين وعدد اثنين موظفات لادخال معلومات التواصل مع الجامعات فيما يخص الفواتير.  وموظفين اثنين في قسم العلاقات العامة. وهناك اربعة اخرين يعملون اون لاين على المنظومة والمكتب الاعلامي.

و١٥ موظف في قسم تقنية المعلومات وهم يعملوا في مقر وزارة التعليم و١٢ مشرف لم يتم الاعلان عنهم حتى يتم استلام السجل المالي من المكتب الكندي.

ماذا بشأن جواز السفر الجديد والتجديد وانتهاء الصلاحية وغيرها من المشاكل؟

هذا من اختصاص القنصلية ليس للملحقية اي دخل فيه.

بخصوص التمديدات ستىة شهور للماجستير وثمانية شهور للدكتوراه كيف يتم التقديم عليهن؟

هناك العمل في هذه اللحظات على تجهيز نماذج التمديد وستكون جاهزة خلال ايام ان شاء الله ويمكننا فقط تمديد اللغه ثلاثة شهور من الملحقية فهي من صلاحيات الملحقية اما تمديد ستة شهور وثمانية شهور هي من اختصاص الوزارةويتم اصدار قرار فيها من الوزارة.

هناك من تحصل على قرار التمديد ولم يستلم المنحة؟

من وصل اسمه في قرار التمديد يتم اصدار رسائل الدعم المالي له الى حين وصول مخصصاته الماليه من المنحة وبمجرد وصولها يتم صرفها مباشرة.

المكتب الكندي لديه عدد كبير من الموظفين ومع ذلك في تقصر منهم فمبالك بملحقية تعمل بثلاث موظفين فقط؟

من قالك لك ثلاثة موظفين لدينا فريق للعمل وسبق وان وضحت لك عدد الموظفين ونحن لازلنا في طور التاسيس ونظرا للوضع الحاصل في ليبيا نحن في وضع لا يؤهلنا نعين ثلاثين او اربعين موظف وحتى الملحقيات المستقرة لديها جانب من التقصر المعقول بسبب اوضاع ليبيا والانقسام الحاصل بها.

الطلبة المرافقين لوالديهم وانهوا دراستهم الثانوية وهم الان بالمرحلة الجامعية متى وكيف يحصلوا على رسائل الدعم المالي؟

كما في سابق الاسئلة المتشابه مع هذا السؤال اي واحد ايجي اسمه في التفويضات سيتم اصدار الرسائل له إذا وصلت اي اموال خاصه به سيتم صرفها له.

هل تقبل بالمفاضلة بين الملحقية والمكتب الكندي حيث تم عمل استبيان للطلبة للاختيار بينهم؟

المفاضلة تكون عندما تكون الملحقية مستقرة ولم تواجه هذه المشاكل والعراقيل والهجوم وعندما تصل الاموال بشكل انسيابي كما كانت تاتي للكندي في ذلك الوقت يمكن المفاضلة بيننا. اخي ابوبكر هل المكتب الكندي يمتلك هذه المنظومة التي نملكها نحن الان في الملحقية يستطيع الطالب ان يحصل على اوراقه بكبسة زر وللعلم عمر الملحقية الان اقل من شهرين وقدمت هذه الاعمال ولازالت تقدم.

هناك من يريد افادة من الملحقية تفيد بعدم حصوله على المنحة او خدمات التامين او تاخر الرسوم الدراسية لأستعمالها فيما يخوله له القانون بما في ذلك للحصول على تامين الولايه لزوجته وابنائه هل بالامكان صدور هذه الافادة او الرساله لهم؟

نعم يمكنهم الحصول عليها حيث الان نعمل عليها وستكون جاهزة اون لاين خلال ايام.  وايضا الان بدأنا في تصديق شهادات الطلبة ويصلنا يوميا عدد من الشهادات التي تحتاج تصديق. وفي كل يوم تكون خدماتنا من أفضل من اليوم الذي قبله.

مشكلة التاشيرة ليست متعددة الدخول مما تسبب للطلبة معاناة عند العودة لليبيا للزيارة او لامر اجتماعي طاريء ماهي الحلول المطروحه لمعاجلة هذه المسالة؟

السفارة الليبية بذلت مجهود كبير بهذا الشان ولازال التواصل مستمر مع الحكومة الامريكية بالسماح للطالب الليبي الحصول على تاشيرة متعددة الدخول اسوةً بباقي طلبة الدول الاخرى ونتوقع خيرا بهذه المسألة.

هناك عدد من الطلبة لم يستلم الربع الاول بهذه السنة كيف ستحلون هذه المشكلة؟

نحن بصدد اعداد قوائم بهذا الصدد والشىء المعرقل هو اننا الى الان لم نستلم السجل المالى للطلبة الذي يمكننا من معرفة القيم المالية لكل طالب تمت احالتها من ليبيا الى المكتب الكندي.

اخيراً ماذا تود ان تقول لطلاب؟

اقول لهم وبكل صراحه باسمى وباسم الملحقية الثقافية الليبية الوليده نعتذر لكم على اى تقصير او سوء فهم ناتج على هذة المرحله التى تمر بها ليبيا الغاليه بشكل عام والساحة الامريكيه بشكل خاص. وايضا نظرا لتاخر وصول الاموال المستحقة للتامين او للرسوم الدراسية الخ.. نحن نعمل لخدمتكم وسنحاول قدر المستطاع مساعدتكم والتعاون معكم لتكونو سفراءنا فى جامعتكم وحلقة الوصل للتعريف بالملحقية واعداد كل الانشطة الثقافية والعلميه من تراثنا الليبيى الطيب. نحن اخى بوبكر الليبيين شعب طيب وصبوروقنوع وان شاء الله ربى يفرج على ليبيا قريبا.