رأى المحلل السياسي السنوسي الشريف، ضرورة إدخال تعديلات مناسبة محكمة على قانون الانتخابات الرئاسية بما يضمن العدالة بين المترشحين واحترام المبدأ الأخلاقي في التنافس.

وأوضح الشريف في تصريح خاص لـ"بوابة إفريقيا الإخبارية"، أن مقترح تأجيل الانتخابات يعد مقترحاً جيداً ولكنه بحاجة إلى دفعة قوية من مجلس النواب ودعم المترشحين للرئاسة والبرلمان للدفع نحو إجراء انتخابات ذات مصداقية تلتزم بمخرجات خريطة الطريق، مشيراً في الوقت ذاته إلى أن هذا يحتاج إلى إدخال تعديلات مناسبة محكمة على قانون الانتخابات الرئاسية بما يضمن العدالة بين المترشحين واحترام المبدأ الأخلاقي في التنافس.

وقال الشريف، إن "رئيس الحكومة عبدالحميد الدبيبة في العملية الانتخابية نكث عهده الموقع بخط يده في ملتقى الحوار السياسي حين انخرط في الانتخابات الرئاسية"، مشدداً على ضرورة تطبيق مبدأ العدالة بين المترشحين واحترام القانون الذي تقوم عليه الانتخابات.

وأضاف الشريف، "المشكلة الأخرى هي إقحام القضاء بطريقة تمنع تطبيق القانون، فمهما كان ذلك القانون معيبًا إلا أنه يجب تطبيقه على جميع المترشحين لتوفير فرص متكافئة متعادلة تساعد على سير الحملات الانتخابية بشكل جيد".