عقد بالمركز الليبي الكوري، اليوم الثلاثاء، الاجتماع الرابع للفريق المشترك برئاسة وزير العمل والتأهيل المفوّض بحكومة الوفاق المهدي الأمين، ومندوبين عن كلا من ديوان المحاسبة, وزارة المالية, وزارة الاقتصاد، ووزارة الدولة لشؤون هيكلة المؤسسات.

وتم خلال الاجتماع الاتفاق على إيجاد الحلول المناسبة لفائض الملاك الوظيفي ووضع خطة عمل لدعم وتشجيع القطاع الخاص وربطه بتشغيل الباحثين عن عمل وتفعيل دعم المشروعات الصغرى.

وشدد وزير العمل والتأهيل علي إيجاد الحلول الواقعية وإمكانية تطبيقها في الوقت الراهن وفق الضوابط المحددة، وقد تم الاتفاق على تشكيل لجنة فنية تضم في عضويتها مندوبين عدد من القطاعات منها: وزارة العمل والتأهيل, ديوان المحاسبة, وزارة المالية, وزارة الدولة لشؤون هيكلة المؤسسات, وزارة الاقتصاد , المؤسسة الوطنية للنفط, مصرف ليبيا المركزي, وزارة التخطيط .

وتستمر اللجنة في مناقشة الملفات المطروحة بشكل دوري ومستمر وتقديم النتائج والتوصيات وعرضها علي وزير العمل والتأهيل ليقوم بدوره بدراستها وعرضها على مجلس رئاسة الوزراء.

كما تم الاتفاق علي ربط منظومة مركز المعلومات بوزارة المالية ومنظومة مركز المعلومات بوزارة العمل والتأهيل بهذه الخطوة ستساهم في معالجة الازدواج الوظيفي القائم والحد من التضخم في الإنفاق العام.