أفاد القيادي السابق بحركة النهضة لطفي زيتون أن "علاقتنا التاريخية مع الجارة ليبيا يمكن أن تصنع مستقبلا مشرقا للمنطقة بعيدا عن منطق الغنيمة و في إطار برنامج عمل مشترك قائم على المصالح المشتركة و العلاقات الوطيدة بين الشعبين. "

و أكّد زيتون في تدوينة على صفحته الرسمية بموقع التواصل الإجتماعي فايسبوك أن "مئات المليارات من المانحين الدوليين التي لم تصرف يمكن لها أن تصنع من تونس تنّين اقتصادي في سنوات ".

و تناول القيادي السابق بحركة النهضة في تدوينته أساسا علاقة الواقع السياسي والشباب التونسي حيث اعتبر أن الخطاب السياسي دائما يدور حول الفقر والتشغيل و الطعام للشباب التونسي و كأنّه أقصى طموحاته في حين أنهم لم يفهموا أن الشباب التونسي يحلم بالثروة والتميز وليس فقط الخروج من الفقر .

وأضاف زيتون أن الشباب يريد أن يتملك في بلده وأن يجد الفرص لكي يستثمر، مؤكدا على  أن الشباب التونسي يتغيّر، ويقتلع الفرص من العدم و في نفس الوقت يرى في الاقتصاد والقوانين مكبلا له  ولا تمكنه من التنفس إضافة إلى أن الشباب التونسي بصدد الابتعاد على الوسائل التقليدية في كل المجالات ونرى اليوم  شركات ناشئة أصبحت قيمتها تقدّر بملايين الدولارات خرجت من تونس و بدات تجد طريقها في العالم  في السياحة ، الذكاء الاصطناعي، الكودينغ والرعاية الصحيّة، حسب نص التدوينة.