اجتمع بقاعة بلدية يفرن، يوم الاثنين 12/24، أعضاء ورئيس اللجنة التحضيرية لمؤتمر السياحة الدولي الثاني في ليبيا  عادل محمد فارينة، بحضور عميد بلدية يفرن حسين ابوالقاسم كافو وعضو المجلس البلدي بالبلدية المكلف بشؤون السياحة سعيد بوقصيعة.
وقالت الهيئة العامة للسياحة في بلاغ لها إن الاجتماع "ناقش مهام اللجان الفرعية، وآليات التنسيق بينها، ومقترحات اللجنة العلمية لإضفاء صبغة الدولية على المؤتمر، وقدرة مرافق الاقامة الاستيعابية، لاستضافة المشاركون في المؤتمر بمدينة يفرن، وتأمين وسائل تنقلهم".
وأضاف أن المجتمعين اطلعوا "على القاعات المقترحة لاستضافة جلسات المؤتمر، ومقار الاقامة، ووضع خطط لاستضافة أكبر عدد من المشاركين، وزيارة عدد من المعالم والمزارات السياحية المقرر زيارتها ضمن الأنشطة والبرامج المصاحبة للمؤتمر، المقرر انعقاده في الثامن عشر من أبريل القادم في مدينة يفرن".
وابدى أعضاء اللجنة ارتياحهم، لأعمال اللجنة العلمية التي كشفت عن تلقي مشاركات واسعة من داخل ليبيا وخارجها، كما عبروا عن تقديرهم وامتنانهم لحماسة أعضاء المجلس البلدي يفرن، واستعداداتهم لاحتضان المحفل الدولي السياحي، ضمن الجهود الرامية إلى التعريف بمقومات يفرن وموروثها الحضاري، وحرصهم على استثمار الإمكانيات السياحية الواعدة في تحقيق مستهدفات التنمية في البلدية.