باشرت اللجنة المكلفة من إدارة الأزمات والطوارئ التابعة لوزارة الصحة في جولتها التفقدية لمتابعة الأوضاع الصحية للنازحين من أماكن الاشتباكات وتوفير ما يلزمهم من رعاية صحية ومستلزمات وأدوية خصوصا أصحاب الأمراض المزمنة.

وبين المكتب الإعلامي لوزارة الصحة بحكومة الوفاق أن اللجنة بدأت عملها من المجمع المخصص للنازحين في شركة المقطورات بتاجوراء، والذي يقطنه أكثر من 170 شخص موضحة أنه بعد الكشف ومتابعة الحالات داخل المجمع تم الاتفاق مع الجهات المشرفة على المجمع لتوفير قسم خاص داخل السكن يكون عيادة يتناوب عليها الأطباء والمختصين بشكل يومي، خاصة وأنه بعض قاطني المجمع يعانون أمراض مزمنة تستدعي رعاية صحية.

كما قامت اللجنة بزيارة بلدية حي الأندلس "الدريبي" وتحديدا المجمع السكني المقام بمدرسة أبي ذر الغفاري والذي يضم أكثر من 20 أسرة تتولى رئيسة اللجنة الطبية والدعم النفسي ليلى ارحومة الأسود متابعتهم وجرى الاتفاق على إقامة عيادة داخل المجمع السكني يشرف عليها عضوي اللجنة محمد سعد عمر وليلى الأسود.

ومن المقرر أن تقوم اللجنة بإكمال جولتها لتغطية كل الأماكن التي خصصت فيها مجمعات للنازحين حتى يتم توفير كافة الاحتياجات الطبية والرعاية الصحية لهم.

وتتألف اللجنة من رئيسها أمينة الجليدي مدير إدارة الطوارئ بوزارة الصحة رفقة فريقها المؤلف من أطباء ومختصين وهم عصام التكالي إدارة الرعاية الصحية الأولية، سميرة المبروك إدارة الرعاية الصحية الأولية، توفيق حريشة مكتب التعاون الدولي، محمد سعد عمر إدارة الخدمات الصحية طرابلس