التقى رئيس لجنة متابعة الزراعة سعيد خالد اسباقه، اليوم الأربعاء،بمقر ديوان مجلس النواب في مدينة بنغازي، رئيس لجنة إدارة المركز الوطني للصحة الحيوانية بوزارة الزراعة والثروة الحيوانية بالحكومة الليبية محمد مسعود العقاب رفقة عضو مجلس إدارة المركز سعد عوض.

وقال المركز الاعلامي لمجلس النواب،أن اللقاء بحث الوضع العام للصحة الحيوانية والامراض التي انتشرت الفترة الأخير مثل مرض الجلد العقدي والحمى القلاعية والإجراءات المتخذة من قبل المركز وكذلك الإجراءات المتخذة للسيطرة على دخول الحيوانات من المنافذ الجنوبية.

 كما تناول اللقاء إعادة تفعيل التفتيش على الصيدليات وشركات الادوية البيطرية والخطة المعدة من قبل المركز الوطني للصحة الحيوانية للوقاية والسيطرة على الامراض المعدية والوبائية والمشتركة ومدى التنسيق مع وزارتي الداخلية والحكم المحلي و جهاز الحرس البلدي ، بالإضافة إلى مناقشة إخلاء مقرات الصحة الحيوانية ( قطاعات الزراعة ) .

واختتم اللقاء بالاتفاق على موافاة رئيس لجنة متابعة الزراعة بالتقارير الخاصة بالمخاطر البيطرية واحصائية بالحيوانات المصابة وكذلك الخطة الخاصة بمكافحة الامراض المنقولة بواسطة الحشرات.