عقدت لجنة متابعة تنفيذ اتفاق تاورغاء مصراته المشكلة من المجلس الرئاسي ظهر اليوم الثلاثاء بطرابلس اجتماعا مع رئيس الهيئة العامة للبحث والتعرف على المفقودين "عبدالمولي أبوقرين"، ونائبه " محمد الذئب".

 وأعلنت ادارة الهيئة عن جاهزية الفريق الفني للبحث عن المفقودين بمنطقة تاورغاء، للعمل بداية الاسبوع القادم، وأكدت انه سيتم تحديد الأولويات للمواقع المستهدفة للعمل عليها لدعم خطة عودة نازحين تاورغاء لمدينتهم.

وتم في الاجتماع التأكيد على تولى اللجنة والفرق العاملة في تاورغاء بتسهيل مهام الفريق الفني التابع للهيئة لممارسة المهام المكلف بها.

وأشاد رئيس الهيئة ونائبه بجهود اللجنة في تسهيل عودة أهالي تاورغاء، وأكدا بأن الهيئة سوف تقوم بتسخير كافة امكانياتها للتسريع في معالجة ملف المفقودين خصوصاً مايتعلق بملف تاورغاء - مصراته.

واستعرضت اللجنة آخر التطورات الميدانية في إطار تفعيل الخدمات للقطاعات الحكومية بتاورغاء، ومنها شبكة الكهرباء والاتصالات والمياه، وأكدت على إخطار الجهات المختصة بالتسريع في تفعيل خدماتها لدعم مسار العودة الطوعية والآمنة.

كما تم استعراض الاثار السلبية والصحية في المدينة بسبب رمي مخلفات البناء وسكب مياه الصرف الصحي بالمنطقة تاورغاء .

وأكدت اللجنة في هذا الخصوص قيامها بإخطار مديرية أمن مصراته والمجلس البلدي لاتخاذ الإجراءات اللازمة لإيقاف هذه الأعمال غير المسئولة والتي تسبب في التلوث البيئي بالمنطقة، وتساعد على انتشار الأمراض والأوبئة ، والعمل على تمكين عناصر الشرطة من ابناء تاورغاء لمباشرة أعمالهم ضمن نطاق مديرية أمن مصراته