هناك نساء محظوظات يملكن أظافر جميلة وجذابة، وهناك النساء الاخريات اللاتي يحلمن بظفر واحد كامل.
واليكم طرق علاج الاظافر الهشه والمتكسره
الطرق العلاجية المجربة والنصائح:
1. خليط زيت الزيتون وعصير الليمون: امزجي ملعقة صغيرة من زيت الزيتون مع بضع قطرات من عصير الليمون. الآن ضعي من هذا الخليط على أظافرك مع التدليك بلطف. يفضل ترك المزيج على الاظافر طوال الليل لذا يمكنك وضع قفازات لحماية أظافرك. كرري العملية مرتان في الاسبوع للحصول على نتائج مذهلة.
2. خليط زيت جوز الهند: اخلطي بضع ملاعق صغيرة من زيت جوز الهند ودفئيه قليلا على مصدر حرارة. ضعي القليل من الزيت على الأظافر واليدين ودلكي بلطف. بالاضافة الى جعل أظافرك أقوى يعمل زيت جوزالهند على تحسين الدورة الدموية مع الحفاظ على أظافرك رطبة. لحماية أقوى يمكنك مزج بضع قطرات من عصير الليمون مع الزيت ونقع أظافرك في هذا الخليط مع التدليك. يفضل ترك الخليط على الاظافر طوال الليل وارتداء القفازات لحمايتها.
3. خليط ملح البحر: لن يساعدك ملح البحر على تقوية أظافرك الهشة وحسب، بل سيعمل على تليين البشرة وإضافة التألق المبهر لأظافرك. امزجي ملعقة شاي من أملاح البحر مع القليل من الماء الدافئ في وعاء وإضيفي قطرتين من زيت جنين القمح وزيت اللبان وبضع قطرات من زيت الليمون. انقعي أظافرك لمدة 10-15 دقيقة في المحلول ثم اشطفيها بالماء الدافئ، والآن جففي يديك وضعي كريم اليدين المرطب. يمكن تكرار هذا الإجراء ثلاث مرات في الأسبوع لنتائج جيدة.
4. الحفاظ على الرطبة: دلكي الاظافر ومحيطها بالفازلين أو كريم الترطيب طوال اليوم. خلال الليل تأكدي من ارتداء قفازات قطنية رقيقة بعد التدليك بالزيت للحصول على أقصى قدر من الفائدة. كما يمكنك ارتداء قفازات الفينيل أثناء القيام بغسيل الأطباق أو الملابس. تحتوي مزيلات طلاء الأظافر على نسبة عالية من الأسيتون أو الفورمالدهيد، التي تضر أظافرك، بدلا منها استخدمي مزيلات الطلاء الخالية من المواد الكيماوية.
5. اتباع نظام غذائي سليم: النظام الغذائي السليم وأسلوب الحياة يمكن أن يؤثرا على قوة أو هشاشة أظافرك . فإذا كان جسمك لا يحصل على ما يكفي من البروتين والدهون والفيتامينات والمعادن فأن العلاجات المنزلية والتجارية لن تنفعك طويلاً. اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن يحتوي على فيتامينات A، C، D، E، فضلا عن العديد من فيتامينات B، وحامض الفوليك والزنك والحديد والكالسيوم والبيوتين يمكن أن يقلل من خطر الأظافر الهشة. ولن تنمو أظافرك أقوى فقط، بل يمكنك ان ترى أيضا تحسناً في جلدك، وشعرك، وسوف تشعرين بصحة أكثر من الداخل.