قال لاعبون في المنتخب الجزائري لكرة القدم، اليوم الأربعاء، إن مباراة روسيا في الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الثامنة بمونديال البرازيل غدا الخميس تعتبر بمثابة حياة أو موت.

وفي تصريحات لصحيفة "الهداف" الجزائرية، قال نبيل غيلاس: "سنلعب للفوز بمباراة الغد، وعدم الدخول في أي حسابات قبل المباراة".

وأضاف: "المنتخب الروسي منافس قوي لاسيما على المستوى التكتيكي، حيث يملك هذا المنتخب مدربا كبيرا هو الإيطالي فابيو كابيلو الذي سيحاول تصحيح أمور فريقه وتحضير خطة لإيقافنا، وهو ما ينذر بصعوبة المهمة في ثالث مباراة ستكون بمثابة نهائي للفريقين من أجل لتأهل في هذه المجموعة".

وقال ياسين براهيمي: "لاعبو المنتخب الوطني واعون بالمسؤولية الملقاة عليهم قبل مواجهة روسيا، حتى يحقق (الخضر) تأهلا تاريخيا إلى الدور الثاني من مونديال البرازيل".

وأضاف: "المنتخب الجزائري برهن أنه منتخب قوي ويجب أن يحسب له ألف حساب، الآن نحن على بعد خطوات قليلة من تحقيق هذا الإنجاز التاريخي، وكلنا نريد تحقيقه على أرض الواقع، كل اللاعبين واعون بما ينتظرهم وما يجب فعله بغية تحقيق هذا الإنجاز، خاصة أن المنتخب الروسي فريق قوي".

وقال مهدي لحسن: "منتخب روسيا قوي للغاية، قدم مستوى جيدا للغاية أمام المنتخب البلجيكي مؤخرا، ولا يجب أن ننسى أن لديه مدرب اسمه كابيلو، والذي يملك خبرة واسعة في الميادين، وهو ما يجعله منتخبا يجب الحذر منه كل الحذر".

وأضاف: "يجب أن لا نفكر في التعادل ، علينا أن نفكر في تحقيق الفوز لتفادي أي مفاجأة غير سارة، سندخل مواجهة روسيا بهدف واحد وهو تقديم مباراة كبيرة وحصد 3 نقاط تسمح لنا بتحقيق تأهل تاريخي للدور الثاني".

وأكد نبيل بن طالب: " من الضروري التركيز والهدوء بجانب التواضع للفوز بالمواجهة الثالثة أمام المنتخب الروسي".

وأضاف: "علينا أن نحاول الفوز وأن نلعب بطريقتنا، كما يجب أن نبادر بالهجوم، صحيح أن ذلك سيكون خطيرا بعض الشيء؛ لأن المنافس سيهاجم بدوره وسيبحث عن الفوز، نعرف جيدا أننا نملك الإمكانات التي تخول لنا الفوز، كما لا يجب أن نغفل عن المنافس الروسي وطريقته التي ستكون هجومية".

ويخوض المنتخب الجزائري مباراته الأخيرة في المجموعة مع روسيا يوم غد الخميس.

ويحتل المنتخب الجزائري المركز الثاني برصيد 3 نقاط، خلف المنتخب البلجيكي المتصدر برصيد 6 نقاط.

بينما يحتل المنتخب الروسي المركز الرابع برصيد نقطة واحدة بفارق الأهداف عن منتخب كوريا الجنوبية صاحب المركز الثالث.