قال عادل حاجي المسؤول الإعلامي لمنتخب الجزائر الكروي، المشارك في بطولة كأس العالم العشرين، المقامة في البرازيل حاليا، إن لاعبي المنتخب قرروا الصيام خلال التدريبات، فيما ترك لهم قرار صيام يوم المباراة ضد ألمانيا في الدور الثاني.

وأكد "حاجي" لمراسل الأناضول، أن "اللاعبين عازمون على الصيام غدا، الذي يصادف أول أيام شهر رمضان، فيما ترك خيار صيام يوم المباراة للاعبين"، نافيا وجود أي ضغوط لذلك.

وأضاف أن "إمام الفريق الشيخ "علي" خير اللاعبين ما بين الصيام من عدمه، معتبرا أنهم في حالة السفر، ويرخص لهم عدم الصيام، وفقا للشريعة الإسلامية".

ولم يحسم اللاعبون بعد قرار الصيام، وسيتضح ذلك خلال يوم المبارة، الاثنين المقبل، وذلك مع وجود رغبة لدى مدرب المنتخب، "وحيد حاليلوزيتش"، بعدم الصيام دون إجبار اللاعبين على ذلك.

وأجرى المنتخب الجزائري تمرينه الأخير اليوم في معسكره بمدينة "سوروكابا"، قرب مدينة "ساو باولو"، قبيل سفره إلى مدينة "بورتو أليغري"، من أجل لقاء منتخب ألمانيا، في الدور الثاني من بطولة كأس العالم، ليجري غدا حصة تدريبية أخيرة في ملعب المبارة.

كانت الجزائر قد ضمنت التأهل إلى الدور الثاني عقب احتلالها للمركز الثاني في المجموعة الثامنة، برصيد أربع نقاط، فيما احتلت بلجيكا المركز الأول في المجموعة برصيد (9) نقاط.