وقعت وزارة التجارة الصينية على مذكرة تفاهم مع وزارة التجارة والصناعة الكينية بشأن تشكيل مجموعة عمل لتشجيع التجارة بين البلدين.

وأوضح المستشار الاقتصادي والتجاري بالسفارة الصينية لدى كينيا "جو تشي" أنه تم التوقيع على هذه المذكرة في أعقاب مباحثات بين البلدين سعت خلالها كينيا إلى زيادة فرص دخول منتجاتها الزراعية إلى السوق الصينية".

وقال المستشار الاقتصادي والتجاري الصيني انه سيكون هناك مستويان لآليات العمل، من بينهما آلية الاجتماع الدوري، وآلية التواصل لمواجهة التحديات التجارية الثنائية من خلال التعاون واستكشاف إمكانيات النمو التجاري وتوسيع نطاق حجم التجارة بين البلدين.

وأضاف "إن هذا مؤشر على اعتراف البلدين بأنهما شريكان في التجارة والاستثمارات والعمل معاً لدفع مبادرة الحزام والطريق إلى الأمام"، لافتا إلى أن مذكرة التفاهم ستشجع التعاون التجاري لتنفيذ هذه المبادرة، وتعميق التعاون التجاري ورفع مستوى التجارة الثنائية ونوعيتها. 

وأشار المستشار الاقتصادي والتجاري الصيني إلى أن البلدين سيوقعان قريباً على مذكرة تفاهم بشأن تطبيق تدابير السلامة والصحة النباتية، وأن تلك المذكرة ستركز على تطبيق معايير السلامة الغذائية والنباتية والحيوانية، وستؤدي إلى تسهيل تصدير منتجات زراعية وحيوانية مثل الشاي والبن ولحوم البقر من كينيا إلى الصين.