أعلن مرشح الرئاسة التونسية المستقل العربي نصرة اليوم الإثنين 24 نوفمبر 2014 دعمه للباجي قايد السبسي مرشح حركة نداء تونس الفائز بصدارة الأصوات الانتخابية في السباق الرئاسي  حسب النتائج الأولية المعلن عنها إلى غاية الساعة وذلك في الدور الثاني من الانتخابات الرئاسية الذي من المنتظر أن يجمعه بالرئيس المؤقت المنتهية ولايته المنصف المرزوقي.

وكان العربي نصرة قد التقى صباح اليوم الإثنين بقايد السبسي ودار حديث بينهما حول  المشهد السياسي بالبلاد و كذلك  حول نتائج الانتخابات الرئاسية.

من جهتها أعلنت المكلفة بالإعلام في حزب المبادرة الوطنية الدستورية الذي يرأسه كمال مرجان سميرة الشواشي عن دعم حزبها للباجي قايد السبسي في الدور الثاني من السباق نحو منصب رئيس الجمهورية.

وأكدت الشواشي على هامش جلسة عمل عقدها  الحوار الوطني اليوم للنظر في الرسالة التي كان قد أرسلها المرزوقي إلى السبسي يدعوه فيها إلى تكليف رئيس حكومة، أن شقا من حزب المبادرة كان يدفع في اتجاه انسحاب  مرشحه كمال مرجان من الانتخابات الرئاسية لفائدة السبسي وأن مرجان كان قد أعلن سابقا عن ذلك وفق كلامها.

في ذات الإطار أعلن قيادي الجبهة الشعبية زياد الأخضر أن تحالف اليسار التونسي لن يدعم المرزوقي في سباق الدور الثاني  من الرئاسية. وأضاف أن تحالف الجبهة الشعبية سيتخذ قرار في مسألة دعم السبسي من عدمه لاحقا وبعد اجتماع مجلس أمنائه العامين واستشارة قواعده.

وتؤكد أطراف مقربة من الجبهة الشعبية أن هذه الأخيرة قد تدعم قايد السبسي في الدورة الثانية من الرئاسية كما أنها قد تتحالف مع نداء تونس في تشكيلة الحكومة المقبلة إضافة إلى حركة آفاق تونس.

وتضيف ذات المصادر أن سيناريو مشابها لتحالف جبهة الانقاذ الذي جمع بين النداء والجبهة وآخرين عقب اغتيال الشهيد محمد البراهمي في جويلية  2013 وارد بقوة في المرحلة المقبلة، لا سيما وأن رفض الجبهة دعم السبسي في الرئاسية وبقاءها على الحياد سيستفيد منه المرزوقي بدرجة أولى.