دعا الشاعر والأديب عمر رمضان الجهات الإعلامية والثقافية والفنية في ليبيا وعشاق الفنان محمد حسن، إلى تنفيذ آخر أعماله الفنية ولو من باب الوفاء والتقدير .

وقال الشاعر عمر رمضان كاتب العمل الغنائي "كلمة خير "، عبر حسابه على فيسبوك، إن "العمل هو من الأعمال المطولة لحّنه وجهّزه للتنفيذ الفنان الراحل " محمد حسن "، وإن لم يكن العمل في نصه يستحق التنفيذ فهو في لحنه وفي موسيقاه وفي نسبه إلى محمد حسن يستحق التقدير".

وأضاف أن "كلمة خير هو عمل عن اللحمة الوطنية وعن المحبة بين الأخوة ونسيان الأحقاد والثارات التي صارت تتوالد وتتزايد، والتي كلما زادت وجد " العدو" فجوة تتسع باستمرار ليمر هو من خلالها يخرب ما بين الليبيين من مودة وعشرة".

وأضاف: "كان ينبغي أن تتسابق الجهات الثقافية والفنية والإعلامية والقنوات الفضائية والهيئة العامة للثقافة وشركات الإنتاج، إلى تنفيذ العمل ولو من باب احترامها لذكرى القامة والهامة والأستاذ الفنان الراحل محمد حسن الذي كان يتمنى تنفيذ هذا العمل وتركه جاهزا للتنفيذ أمانة في عنق كل محب للفن وللفنان".

وأكد أن" العمل يستحقق التنفيذ لموضوعه ولمقام ملحنه، داعيا الجهات المعنية إلى تلبية رغبة مات صاحبها وهو ينتظرها مع أنها لا تكلف خزينة الدولة شيئا كثيرا وهي تعني الشيء الكثير في موضوعها ولحنها ورمزية تنفيذها لفنان مات ولكن حبه فينا لم يمت وغاب ولكن فنه معنا لم يغب".

وتسائل الشاعر عمر رمضان في منشوره، "هل كثير على ليبيا أن تنفذ عملا "ببضع دراهم" للفنان محمد حسن وهو من أعطى فنه وقلبه وعمره لبلاده".