بعد الكولومبي راديميل فالكاو والاسباني دييغو كوستا ذي الاصول البرزيلية والهولندي فاندرفارت ، التحق فرانك ريبيري نجم فرنسا بقائمة المصابين في اللحظة الاخيرة.

وبعد ان كان على ابواب مشاركته المونديالية الثالثة تحول ريبيري الى متفرج للحدث العالمي ..لاعب بايرن ميونخ الالماني كان يبحث عن تعويض خسارته في نصف نهائي دوري ابطال اوروبا لكن الامور تحولت الى الاسوا .وكان ريبري عنصرا اساسيا في تأهل الفريق للنهائيات مسجلا ستة اهداف بالاضافة الى تمريرات حاسمة.

 ويعاني اللاعب من آلام في أسفل الظهر منذ أسابيع وكانت آخر مباراة له في نهائي كأس ألمانيا في السابع عشر من مايو  الماضي عندما شارك بديلا لكنه لم يستطع الاستمرار حتى نهاية اللقاء...

بدون ريبري خاضت فرنسا مباراتين ودتين استعدادا لكأس العالم فازت في الأولى على النرويج باربعة دون رد ثم تعادلت مع باراجواي بهدف لكل منهما ، وستقابل تشكيلة الديوك منتخب جامايكا الاحد المقبل في اخر بروفة قبل المونديال.

المدرب ديشان واجه ثالث اصابة في الفريق بعد استبعاد كليمو جرنييه ايضا عن النهائيات الى جانب الحارس  ستيف مانداندا.. وسيحل مورجان شنيدرلين وريمي كابيلا محل ريبري وجرنييه... ويحتاج المنتخب الفرنسي لموافقة الاتحاد الدولي لكرة القدم  لادراجهما في القائمة النهائية بعد تجاوز الموعد المحدد من فيفا لاعلان قوائم الفرق في الثاني من الشهر الحالي ..

الاصابات ليست بغريبة عن منتخب الديوك قبل الحدث العالمي ..فقبل مونديال 2006 افتقدت فرنسا مهاجمها جبريل سيسي بعد تعرضه لاصابة قوية .. وفي 2010 وقبل اسبوع واحد من بطولة جنوب افريقيا خرج لاسانا دياري لاعب ريال مدريد من القائمة بسبب الاصابة ايضا.

فرنسا ستحاول بقرار استبعاد ريبيري تفادي تكرار المشاركة الكارثية في بطولة الفين واثنين عندما ضم المدرب لومير اللاعب زيدان للفريق رغم معانته من اصابة في الفخذ ليهتز الاداء بشكل واضح ويودع المنتخب من الدور الاول.

81 مباراة دولية وألقاب أوروبية

يلعب  ريبيري في مركز خط الوسط المتقدم أو الجناح الأيسر أو الأيمن ، ولكنه يفضل الجانب الأيسر والذي يلعب به حاليا.
يتميز بكونه لاعب مهاري وسريع قادر علي الاختراق وصانع ألعاب متميز في تمريراته كما يتميز بمهارة مراوغة المنافس والتحكم العالي بالكرة . لفت الانظار بشدة عام 2006 واعتُبِر وريث الساحر زين الدين زيدان الذي وصف ريبري بأنه «جوهرة الكرة الفرنسية».
بدأت مسيرته الكروية عام 1989 كلاعب ناشيء في النادي المحلي لبلدته بولونيا ، ثم ترك النادي وقام بالاحتراف و قد اشترط زيدان أن يشارك ريبرى في نهائيات كأس العالم بألمانيا 2006 بعد إصرار دومينيك على استبعاد جولي وبيريز وأنيلكا
دافع ريبيري عن الوان منتخب فرنسا في 81 مباراة دولية.

وكانت مشاركته الاولى في كاس العالم 2006 بالمانيا وكان يلعب لنادي اولمبيك مرسيليا.

انتقل للعب في بايرن ميونيخ الالماني وحقق معه في الموسم الماضي خمسة ألقاب.

وكان ريبيري من بين المرشحين للفوز بجائزة الكرة الذهبية لكن البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد تفوق عليه بسهولة .

ريبيري اعتنق الاسلام وهو متزوج من جزائرية وأطلق على نفسه إسم بلال .

اختير كأفضل لاعب في البوندسليجا أكثر من مرة .