أكد وزير الداخلية السابق المكلف بالحكومة المؤقتة احمد بركة أن انتحاري فجر نفسه اليوم الثلاثاء بالقرب من مركز شرطة غدوة (نقطة أمنية في غدوة داخل الدائرة الزراعية) تبعد 65 كيلو جنوب سبها. 

وبين بركة في تصريح لبوابة إفريقيا الإخبارية أن التفجير أدى إلى مقتل احد عناصر كتيبة خالد بن الوليد وإصابة عددا من أفراد القوات المساندة الذين جرى نقلهم لمستشفى تراغن بالجنوب الليبي. 

وكشف بركة تفاصيل العملية موضحا أن قوات الجيش بالتعاون مع القوات المساندة وكتيبة خالد بن الوليد تمكنت أمس الاثنين من محاصرة عدد من المتطرفين الذين يستقلون 3 سيارات مصفحة موضحا أن احد الأشخاص الموجودين بالسيارات المحاصرة ترجل من السيارة واقترب من نقطة أمنية وقام بتفجير نفسه. 

وأشار بركة إلى تواصل محاصرة العناصر المتطرفة التي قامت بالتفجير لتتمكن من الهرب خاصة وأنها لا تبدي أي مقاومة إلا أن طلقات الرصاص التي يطلقها الجيش لا تؤثر في المتطرفين لأنهم يستقلون سيارات مصفحة لا تتأثر بالرصاص. 

وأكد بركة أن الغموض يكتنف هؤلاء المتطرفين الأمر الذي يستوجب تكاتف الأجهزة الأمنية للقضاء عليهم موضحا أن أهالي الجنوب يرحبون بمبادرة توحيد المؤسسة الأمنية بين الشرق والغرب ويدعون إلى إشراك الجنوب فيها للقضاء على الجماعات المتطرفة. وكان بركة أكد أمس الاثنين أن الأجهزة الأمنية تلقت معلومات بوجود عناصر مسلحة في إحدى الدوائر الزراعية بمنطقة غدوة وتقوم باحتجاز مختطفين ويشتبه أن يكون المسلحون عناصر أجنبية أو إرهابية موضحا أن قوة من اللواء العاشر وكتيبة خالد بن الوليد تحركت إلى المنطقة وتمكنت من تحرير 11 شخصا من الزوية تازربو و9 من الفقهاء من الزيادين وجرى نقلهم جميعا لمستشفى تراغن لتلقي العلاج مشيرا إلى محاصرة العناصر المتطرفة.