- يونيو 2012 قام مسلحون جهاديون بالهجوم على مقر القنصلية التونسية ببنغازي  احتجاجا على نشر لوحات بمعرض العبدلية بالمرسى تسيء إلى المقدسات الإسلامية،على حد تعبيرهم و لم يوقع الهجوم أي خسائر بشرية.

- أغسطس 2012  هددت جماعة أنصار الشريعة في بنغازي بذبح سفير بورما خلال مظاهرة لها مظاهرة لمساندة المسلمين في بورما و ما يتعرضون له و قال أحد المتحدثين باسم أنصار الشريعة إن الجماعة ستذبح السفير البورمي إن لم تتوقف عمليات الإبادة ضد المسلمين .

- سبتمبر2012 مقتل السفير الأمريكي في بنغازي السفير ، جي كريستوفر ستيفنز و ثلاثة موظفين  خلال الهجوم الذي تعرضت له القنصلية الأميركية في بنغازي ونفذه مسلحون احتجاجاً على فيلم أميركي اعتبروه مسيئاً للإسلام،وأعلن تنظيم القاعدة في الجزيرة العربية في بيان له حينها أن الهجوم جاء انتقاماً لمقتل الشيخ أبو يحيى الليبي، أحد قادتها في غارة جوية بطائرة من دون طيار في حزيران/يونيو الماضي2012.

-يناير 2014 اختطاف  الدبلوماسي الكوري الجنوبي هان سيوك الذي يعمل ممثلا تجاريا لبلده في ليبيا ،في العاصمة طرابلس على أيدي مجهولين كانوا يريدون الحصول على فدية مالية مقابل إطلاق سراحه،و قد تم تحريره بعد أسبوع كامل من التفاوض.

- يناير 2014 اختطاف خمسة موظفين مصريين في السفارة المصرية بطرابلس من بينهم  الملق الثقافي والملحق الإداري بالسفارة المصرية ،و جاء هذا الاختطاف ردا على اعتقال السلطات المصرية للرئيس السابق لغرفة ثوار ليبيا شعبان هدية، الملقب بـ"أبو عبيدة الزاوى" والمتهم بتفجير مبنى مديرية أمن القاهرة،و قد تم تحريرهم مع مفاوضات عسيرة، تم إطلاق سراحهم تزامناً مع قيام السلطات المصرية بالإفراج عن أبو عبيدة الزاوي.

-مارس 2014 أعلنت السلطات التونسية أن إن دبلوماسيا تونسيا خطف في العاصمة الليبية طرابلس،و قالت  أن السفير التونسي  في طرابلس أبلغ بالعثور على سيارة المختطف خاوية و أن المختطف هو محمد بالشيخ روحو ويعمل موظفا بالسفارة التونسية في طرابلس.

-ابريل 2014 أعلنت الخارجية الليبية عن اختطاف السفير الأردني بطرابلس  من قبل جماعة مسلحة  وقال  متحدث باسم الوزارة  لوكالة فرانس برس ان مجهولين قاموا بخطف السفير الأردني في ليبيا فواز العيطان اليوم (الثلاثاء) في العاصمة طرابلس وأضاف  سعيد الأسود ان "سيارتين بدون لوحات إحداهما بي ام دبليو يقودها مجهولون ملثمون هاجموا السفير وسائقه، واختطفوا السفير واقتادوه الى جهة غير معروفة".وأضاف ان "سائق السفير اصيب جراء الهجوم برصاصتين وهو متواجد في احد المستشفيات في طرابلس لتلقي العلاج".

- 13 نوفمبر/تشرين الثاني 2014 استهدف مجهولون مقري سفارتي مصر والامارات بواسطة سيارة ملغومة أمام السفارة المصرية وحقيبة متفجرات أمام السفارة الإمارتية ولم يسفر الاعتداءان عن إصابات بشرية.

- 27 ديسمبر/كانون الأول 2014  استهدف مجهولون مبنى جهاز حماية البعثات الدبلوماسية، التابع للحكومة الموازية بطرابلس، بواسطة سيارة مفخخة أعلن تنظيم "داعش" مسؤوليته عن الهجوم بصور نشرها على مواقع مقربة منه، وهو أول حادث يتبناه التنظيم في طرابلس.

- 17 يناير/ كانون الثاني 2015 ألقيت عبوة ناسفة أمام مدخل مقر السفارة الجزائرية بحي بن عاشور ما أسفر عن إصابة ثلاثة من حراسات السفارة تابعين لجهاز حماية البعثات الدبلوماسية، وبعيد ساعات من الاعتداء نشرت مواقع مقربة للتنظيم صورا تظهر تبينه للحادث.

- وفي 23 يناير 2015 نفسه أطلق مجهولون النار من سيارة مسرعة على أفراد جهاز الأمن الدبلوماسي أمام مقر تابع للأمم المتحدة بوسط العاصمة نتج عنه مصرع أحد الحراسات متأثرا بجراحه.

- 22 فبراير 2015 انفجرت عبوة ناسفة أمام مقر السفارة الإيرانية بحي بن عاشور لم يسفر انفجارها عن أضرار بشرية، رغم قربها من نقطة تواجد حراسات جهاز الأمن الدبلوماسي، إلا أن أضرارا مادية لحقت بواجهة مقر السفارة ومنزل السفير الخاليان من أي تواجد.

- 12 أبريل 2015  الاعتداء على مقر سفارة كوريا الجنوبية، ، في حي السياحية بالعاصمة طرابلس ، أودى بحياة عنصرين من حراسات المقر وجرح ثالث.

- 13 أبريل 2015 اعتدى مجهولون على مقر السفارة المغربية بحي بن عاشور، وسط العاصمة، من دون ان يسفر الاعتداء عن خسائر بشرية مقتصرا على الجانب المادي. و قد تبنى تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) الهجوم.