أعلنت كتيبة طارق بن زياد عن فتح باب القبول للراغبين في الالتحاق بالكتيبة وذلك من خلال الدورة التدريبية التي تبدأ خلال الفترة القريبة القادمة مؤكدة أن مدة الدورة ستكون ستة أشهر ويتحصل الخريج فيها على رتبة جندي أول بالقوات المسلحة العربية ويتم تنسيبه للكتيبة وتعيينه بها.

وبين المكتب الإعلامي لشعبة الإعلام الحربي أن الشروط المطلوبة للانضمام للكتيبة أن يكون الراغب في الانتساب ليبي الجنسية، ألا يقل عمر المتطوع عن 18 سنة وألا يزيد عن 35 سنة، أن يكون لائقا صحيا ويجتاز الاختبارات الطبية بنجاح، ألا يكون قد حكم عليه فى جريمة مخلة بالشرف ما لم يكن قد رد إليه اعتباره، يتعهد المتطوع بالعمل فى القوات المسلحة في أية منطقة من مناطق ليبيا.

وأضاف المكتب الإعلامي أن المستندات المطلوبة للالتحاق بالدورة هي تقديم طلب كتابى للالتحاق بالدورة، طلب كتابى بموافقة ولي أمر الطالب، شهادة ميلاد، شهادة إقامة، الرقم الوطني معتمد من السجل المدني، عدد 6 صور مدنية بمقاس 4* 6 بخلفية بيضاء اللون، شهادة الحالة الجنائية، المستوي الدراسي، شهادة حسن السيرة والسلوك، صورة ملونة من البطاقة الشخصية أو جواز السفر.

وأوضح المكتب الإعلامي أن ذلك يأتي تنفيذا لأوامر القيادة العامة بضرورة تدريب العناصر المنضمة للقوات المسلحة التدريب العسكري القويم المبني على الضبط والربط واحترام القانون العسكري.

وأشار إلى أن المستندات المطلوبة للالتحاق بالدورة تقدم بمقر الكتيبة الكائن بمنطقة سيدي فرج.