أعلنت دار نشر "أوبيس" البريطانية في أعقاب وفاة الأيقونة العالمية نلسون مانديلا أنها ستصدر بالتعاون مع مؤسسة نلسون مانديلا كتابا ضخما يتناول حياته. وسيحتوي هذا الكتاب الضخم (50 سنتمترا مربعا و37 كيلوغراما) على 850 صفحة.

وستباع النسخة الواحدة من هذا الكتاب المتوقع صدوره في وقت لاحق من العام الجاري مقابل مبلغ ثلاثة آلاف دولار أمريكي.  وستكون 10 آلاف نسخة فقط متاحة عبر العالم.

وأبلغ الصحافي رايلاند فيشر المكلف بإدارة تحرير الكتاب وكالة بانا للصحافة أن هذا المشروع "عمل يعبر عن المحبة" وسيكون كتابا تعريفيا بهذه الأيقونة العالمية.

أما المصور الصحفي الجنوب إفريقي الشهير بيني غول الذي غطى حياة ماديبا فسيكون المصور الرسمي للكتاب حيث سيغوص في آلاف الصور لانتقاء الأفضل بينها.

ويتضمن الكتاب مساهمات للرئيسين الحالي جاكوب زوما والأسبق فريديريك ديكلريك ورجل القانون البارز جورج بيزوس ورجلي الأعمال بيل غايتس وريتشارد برانسون.

كما يحوي مقابلات مع عدد من أعضاء حكومة مانديلا. وكتب مقدمة الكتاب الأسقف ديسموند توتو.

يشار إلى أن تشكيلة "أوبيس" عبارة عن سلسلة من أضخم الأعمال المنتجة حول محاور ومنظمات وشخصيات بارزة مثل سيارة فيراري ونادي مانتشستر يونايتيد الإنجليزي والمطرب الأمريكي الراحل مايكل جاكسون ولاعب الكريكيت الهندي السابق ساشين تيندولكار.