التقى النائب بالمجلس الرئاسي عبد السلام كاجمان اليوم الأربعاء، عدد من عمداء بلديات منطقة الجنوب والمتمثلة في كل من عميد بلدية مرزق ابراهيم شاديش وعميد بلدية البوانيس ابو القاسم سعيد وعميد بلدية الشرقية امحمد العربي وعميد بلدية ادري الشاطي صلاح الدين التومي، وبالتنسيق مع وكيل وزارة المواصلات عبدالمطلب البلدي.

وبينت إدارة التواصل بحكومة الوفاق أنه جرى خلال اللقاء الذي عقد بديوان رئاسة الوزراء استعراض متطلبات البلديات والأوضاع الأمنية في المنطقة.

وقدم عمداء البلديات أهم احتياجات المنطقة الجنوبية، لمعالجة المختنقات التي تواجه السكان المتمثلة في طلب إصدار قرار بتفعيل مطارات الجنوب، والإسراع في صيانة طريقي الشويرف - براك بالإضافة إلى البوانيس - الجفرة باعتبارهما أهم مداخل الجنوب مع الشمال والشرق.

وطالب عمداء البلديات بتفعيل مشروع السكة الحديدية لأهميته وما يقدمه من خدمات في جميع مجالات نقل البضائع والركاب وتسهيل العمليات التجارية وتوفير فرص العمل وتسهيل عملية التنقل بين الجنوب والشمال، بالإضافة إلى إنشاء مركز تشخيص وعلاج السكر والغدد الصماء وتكون له الذمة المالية حتى يتمكن من فتح عيادات في جميع بلديات الجنوب، وضرورة المساعدة في صرف مستحقات الشركات التي قدمت المساعدة في الظروف الصعبة لمطار تمنهنت الدولي.

واستعرض كاجمان جملة من القرارات التي أصدرها المجلس الرئاسي الخاصة بالجنوب الليبي التي مازالت لم تدخل نطاق التنفيذ لعدم توفر المبالغ المخصصة وآلية صرفها.